Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
من بينها صربيا والنرويج.. مباريات ودية قوية للنشامى في 2023 | رؤيا الإخباري

من بينها صربيا والنرويج.. مباريات ودية قوية للنشامى في 2023

رياضة
نشر: 2023-01-19 16:12 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
صورة أرشيفية للاعبي منتخب النشامى في بطولة كأس العرب الأخيرة
صورة أرشيفية للاعبي منتخب النشامى في بطولة كأس العرب الأخيرة
  • المنتخب الوطني لكرة القدم يستهل المشوار بخوض بطولة غرب آسيا العاشرة
  • المنتخب الوطني لكرة القدم يقيم معسكرا تدريبيا في النمسا
  • بطولة ودية رباعية في عمّان في تشرين الأول

صدّقت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، الخميس، على خطة إعداد المنتخب الوطني في العام الحالي 2023، الذي يتضمن في نهايته بدء تصفيات كأس العالم 2026، قبل خوض النهائيات الآسيوية مطلع 2024 في العاصمة القطرية الدوحة.


اقرأ أيضاً : اتحاد الكرة يعلن موعد انطلاق الموسم الجديد


وقدم الجهاز الفني للنشامى بقيادة المدرب عدنان حمد، برنامج استحقاقاته الرسمية ومعسكراته الإعدادية والمباريات الودية خلال العام، إذ يستهل المشوار بخوض بطولة غرب آسيا العاشرة المنتظر إقامتها أواخر آذار/مارس المقبل في الإمارات، بحيث يبدأ دور المجموعات في أيام فيفا المعتمدة.

النشامى والنرويج 

وضمن التوقف الدولي الثاني خلال العام، يقيم المنتخب معسكرا تدريبيا في النمسا، يتخلله مواجهتان وديتان أمام صربيا في 16 حزيران/يونيو، ثم نيوزلندا 20 من الشهر ذاته، قبل أن يشهد التوقف الثالث لقاء النرويج وديا 7 أيلول/سبتمبر في أوسلو، ويعقبه مباراة أذربيجان بعد خمسة أيام في باكو.

بطولة ودية رباعية

في المقابل، ينظم الاتحاد بطولة ودية رباعية ضمن أيام فيفا في تشرين الأول/أكتوبر بالعاصمة عمّان، بمشاركة النشامى إلى جانب منتخبات قطر وإيران، بانتظار تأكيد الموافقة الرسمية من الجزائر لخوض المسابقة.

الطريق إلى كأس العالم

ويستهل النشامى في تشرين الثاني مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بانتظار سحب القرعة في حزيران/يونيو المقبل، على ما ذكر موقع الاتحاد الأردني لكرة القدم.

ويتطلع الاتحاد الأردني إلى توفير أعلى مستويات التحضير والدعم لمنتخب النشامى، للمضي قدما في التصفيات المونديالية، وتعزيز فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل لكأس العالم، إلى جانب تسجيل النتائج المرجوة في النهائيات القارية وبلوغ الأدوار النهائية.

أخبار ذات صلة

newsletter