Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: ازدياد تأثر الأردن بمرتفع جوي قوي الأيام القادمة | رؤيا الإخباري

طقس العرب: ازدياد تأثر الأردن بمرتفع جوي قوي الأيام القادمة

طقس
نشر: 2023-01-17 22:14 آخر تحديث: 2023-01-17 22:21
مشهد للعاصمة عمّان
مشهد للعاصمة عمّان
  • طقس العرب: ينعكس تأثير المنخفض الجوي على المغرب العربي باشتداد تأثر الأردن بمرتفع جوي قوي

قال مركز طقس العرب، الثلاثاء، إنه يزداد تأثر الأردن بمرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافة، يومي الأربعاء والخميس.


اقرأ أيضاً : النائب الحراسيس: الأردن في أمس الحاجة إلى قانون عفو عام - فيديو


وأضاف أن أحدث مُخرجات النماذج العددية لديه، تشير إلى ازدياد تأثر البلاد بمرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافة، حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع الطفيف والإضافي يومي الأربعاء والخميس وخلال نهاية الأسبوع، لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

وأوضح أنه رغم ذلك، تبقى درجات الحرارة الملموسة منخفضة بفعل نشاط الرياح الجنوبية الشرقية، ويكون الطقس باردا نسبيا ومشمسا في مختلف المناطق، مع تفرق بعض السُحب أحيانا، في حين يكون معتدل الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

هبوب رياح جنوبية شرقية

ويتزامن ذلك، مع هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتصحب بهبات قوية نهاية الأسبوع في المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية، لتزيد من الشعور بالبرودة بشكل لافت، خاصة ساعات الليل والصباح الباكر.

وبحسب "طقس العرب"، فإن الأجواء في اليومين القادمين تتميز بأنها ستكون باردة في ساعات الليل، في حين تصبح شديدة البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من السهول الشرقية، مع احتمالية تشكل الصقيع، خاصة في جنوب الأردن.

ويتشكل الضباب ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر في بعض مناطق السهول والبادية الشرقية، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

ارتفاع فرص تشكل الضباب

ومع عطلة نهاية الأسبوع ترتفع فرص تشكل الضباب لتشمل العديد من مناطق الأردن.

وتتأثر منطقة المغرب العربي في الأيام القادمة، بكتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ، حيث تهطل الأمطار الغزيرة وزخات من البَرَد في العديد من المناطق، كما تتساقط الثلوج فوق مرتفعات الجزائر والمغرب وتونس وسطَ أجواء عاصفة وشديدة البرودة.

وتعتبر توزيعات الكتل الهوائية عكسية ما بين دول المغرب العربي وشرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك الأردن، حيث من المتوقع أن ينعكس تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية شديدة على المغرب العربي، باشتداد تأثر الأردن بمرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter