الهباش يدعو الشعوب العربية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى سلميا

فلسطين
نشر: 2023-01-17 20:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية محمود الهباش
مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية محمود الهباش
  • الهباش: تواجد العرب والمسلمين في المسجد الأقصى في هذه الفترة ضرورة سياسية
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى فرض الأمر الواقع في المسجد الأقصى

دعا مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية محمود الهباش، الشعوب العربية والإسلامية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك سلميا، وإحياء الفضيلة الدينية.


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية تدين اعتراض الاحتلال السفير الأردني لدى دخوله الأقصى


وقال الهباش لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الثلاثاء، إن القمة العربية المنعقدة في الجزائر أخيرا أكدت بالإجماع ضرورة وجوب شد الرحال إلى القدس وزيارة المسجد الأقصى.

وأضاف أنه وجب على المرجعيات الدينية المختلفة في العالم الإسلامي الخروج بمئات الدعوات للشعوب بشد الرحال إلى الأقصى، وتأكيد الانتماء للمسجد المبارك، وليس ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وتساءل الهباش عن عدم مبادرة العرب والمسلمون إلى المشاركة في الواجب الديني والرباط في المسجد الأقصى المبارك، داعيا إياهم إلى التواجد بالأجساد المجردة كنوع من الرباط الحقيقي، قائلا: لماذا يترك المسجد الأقصى خاويا إلا من بعض المرابطين؟".

واعتبر أن تواجد العرب والمسلمين في المسجد الأقصى في هذه الفترة، ضرورة سياسية، قائلا: "لمن سنترك الأقصى لبن غفير وحفنة مستوطنين متطرفين؟".

وتابع الهباش بأن منع السفير الأردني لدى تل أبيب من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، استفراز للأردن وفلسطين، ولا يمكن فصله عن مجمل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى فرض الأمر الواقع في المسجد الأقصى، من خلال اقتحامات المستوطنين اليومية، والحديث الدائم عن التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

وبين الهباش أن تل أبيب غيرّت بقوة الاحتلال والسلاح الأوضاع حول المسجد الأقصى المبارك، وتحديدا في مدينة القدس، إذ أفرغتها من أهلها عبر سياسة الفصل العنصري.

 

أخبار ذات صلة

newsletter