العضايلة: جهد كبير للدبلوماسية الأردنية لرفض انتهاكات الاحتلال

الأردن
نشر: 2023-01-17 20:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
السفير الأردني في جمهورية مصر العربية أمجد العضايلة
السفير الأردني في جمهورية مصر العربية أمجد العضايلة
  • العضايلة: أهمية ممارسة الضغوط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني
  • العضايلة: القضية الفلسطينية تمر اليوم في مرحلة صعبة

قال السفير الأردني لدى جمهورية مصر العربية أمجد العضايلة، إن توقيت القمة الأردنية الفلسطينية المصرية مهم جدا، ويأتي في إطار التنسيق والتعاون حيال القضايا الثنائية والبينية العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : بعد اعتراضه.. السفير الأردني في تل أبيب يجول في المسجد الأقصى - فيديو


وأضاف العضايلة لـ"رؤيا"، الثلاثاء، أن القمة هدفت إلى تشكيل تصور واضح لخطة عمل عمّان والقاهرة ورام الله مع منظمات المجتمع الدولي، لدعم القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية ممارسة الضغوط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مبينا أن القضية الفلسطينية تمر اليوم في مرحلة صعبة من الانتهاكات الأحادية والاستفزازية، مما يعد مخالفة لجميع مقررات الشرعية الدولية.

وأكد العضايلة أن الدبلوماسية الأردنية تقود جهدا كبيرا على الصعيدين العربي والدولي لتأكيد رفض وإدانة انتهاكات وسلوكيات الجماعات "الإسرائيلية" المتطرفة.


اقرأ أيضاً : البيان الختامي للقمة الأردنية الفلسطينية المصرية.. تفاصيل


ولفت العضايلة إلى قيام الأردن بصفته رئيسا للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية في مدينة القدس، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، بالاتصال مع الرؤساء والوزراء، لإدانة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، ورفض المساس بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter