Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سابقة قضائية.. المؤبد لتاجر مخدرات في الأردن | رؤيا الإخباري

سابقة قضائية.. المؤبد لتاجر مخدرات في الأردن

الأردن
نشر: 2023-01-17 10:53 آخر تحديث: 2023-01-17 17:09
تحرير: ليندا المعايعة
سجن - تعبيرية
سجن - تعبيرية
  • المحكمة أصدرت حكما مشددا بحق تاجر مخدرات من أصحاب السوابق الجرمية 

أصدرت محكمة أمن الدولة، الثلاثاء، حكما مشددا بوضع تاجر مخدرات من أصحاب السوابق الجرمية بالأشغال المؤبدة وغرامة مالية 20 ألف دينار والرسوم.

وقررت المحكمة وضع المتهم الثاني شريك التاجر الوضع بالأشغال المؤقتة 10 سنوات وغرامة 20 ألف دينار والرسوم.


اقرأ أيضاً : ضبط تاجر مخدرات بعد اشتباك معه وإصابته في البادية الشمالية


وأعلنت المحكمة قرارها خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي العسكري المقدم عامر هلسة وعضوية القاضي العسكري المقدم الدكتور أيمن العموش والقاضي العسكري الرائد ثامر قطيفان.

وثبت للمحكمة أن المتهمين من تجار المواد المخدرة في عام 2021، ألقي القبض عليهما في أثناء قيامهما باستيراد كمية كبيرة من مادة الكوكائين المخدر داخل ثلاجات صغيرة إلى إحدى الدول المجاورة عبر إحدى شركات الشحن.

وبحسب المحكمة ولدى اكتشاف أمرهم من قبل رجال مكافحة المخدرات تمت متابعة شحنة الثلاجات، بحيث تمكن رجال مكافحة من ضبط 4100 كيلوغرام كوكائين المخدرة والقبض على المتهمين اللذين استوردا هذه الثلاجات.

وشددت المحكمة بالعقوبة بحق أحد المتهمين لكونه من أصحاب السوابق في الاتجار بالمواد المخدرة، الذي سبق أن تمت محاكمته في قضية سابقة الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 5 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار.

وثبت للمحكمة أن المتهم الرئيسي بالقضية مكررا بالمعنى القانوني الوارد في قانون المخدرات، وتحقيقا للردع العام لمنع من تسول له نفسه الاتجار بهذه المواد المخدرة.

يُشار إلى أن عقوبة الإتجار بالمواد المخدرة في الأردن تصل إلى السجن 20 سنة، ومع الظرف المشدد تصل إلى المؤبد الذي يصل إلى 30 سنة.

أخبار ذات صلة

newsletter