Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإدارة المحلية: طوارئ متوسطة في جنوب الأردن وشرقه | رؤيا الإخباري

الإدارة المحلية: طوارئ متوسطة في جنوب الأردن وشرقه

الأردن
نشر: 2023-01-16 16:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صورة أرشيفية لتساقط الأمطار في العاصمة عمان
صورة أرشيفية لتساقط الأمطار في العاصمة عمان
  • وزارة الإدارة المحلية دعت إلى التحقق من جاهزية الآليات والمعدات وفرق الطوارئ ومستلزمات الإدامة في الحالات الطارئة
  • وزارة الإدارة المحلية طلبت من البلديات مواصلة تفقد مراكز الإيواء الطارئة التابعة لها

أعلنت وزارة الإدارة المحلية، الاثنين، حالة الطوارئ المتوسطة في شرق وجنوب شرق المملكة بما فيها منطقة البحر الميت وبعض مناطق الوسط، بسبب حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة حاليا، في حين أعلنت حالة الطوارئ الخفيفة في باقي مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة في عدد من المناطق


وطلبت الوزارة من غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية ومناطق الوسط والبحر الميت بشكل رئيسي الاستعداد لمواجهة حالة عدم الاستقرار الجوية، والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب حالة عدم الاستقرار الجوي، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في عمّان بالتطورات أولا بأول عن طريق نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.

المناطق الساخنة

ودعت الإدارة المحلية، البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف المحافظات والألوية إلى التحقق من جاهزية الآليات والمعدات وفرق الطوارئ ومستلزمات الإدامة في الحالات الطارئة، إضافة إلى متابعة الأوضاع في المناطق الساخنة ومجاري الأودية والسيول والعبّارات والطرق الرئيسية مبكرا وباستمرار، ومعالجة أي حوادث فورا.

الحالات والأحداث الطارئة

كذلك دعت البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف محافظات وألوية المملكة إلى التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى وغيرها، وتقديم الآليات والمعدات والكوادر والإمكانات المتاحة لديها للمساعدة في مواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي ترافق الحالة الجوية، وإعلان أرقام هواتف غرف الطوارئ للمواطنين في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتكرار ذلك لضمان التواصل الدائم مع المواطنين.

وشددت الوزارة على المواطنين الذين يقطنون بالقرب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والبؤر الساخنة المعروفة بخطرها في فصل الشتاء، ضرورة الابتعاد عن هذه المناطق حفاظا على حياتهم وحياة أسرهم.

وطلبت من البلديات مواصلة تفقد مراكز الإيواء الطارئة التابعة لها، تحسبا لأي حالات طارئة ستتعامل معها غرف الطوارئ التابعة لها، أو غرف الطوارئ الأخرى.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: زخات ثلجية متقطعة في هذه المناطق مساء الاثنين


ودعت الوزارة المواطنين إلى التعاون الكامل مع تعليمات التعامل مع الحالة الجوية، وعدم التردد في الاتصال مع غرفة الطواري الرئيسة في الوزارة بعمان على رقم هاتف (064641393) للإبلاغ عن أي حالة طارئة بسبب الحالة الجوية، التي تحتاج إلى تدخل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.

ويتوقع في ساعات ما بعد العصر هطولات أمطار غزيرة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مع احتمال ضعيف لتساقط بعض الزخات الخفيفة من الثلج ممزوجة بالمطر فوق قمم جبال الشراة لمدة قصيرة وغير مؤثرة، وفقا للأرصاد الجوية.

أخبار ذات صلة

newsletter