Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العقبة تستقبل أكبر مكتبة عائمة في العالم نهاية الشهر الحالي | رؤيا الإخباري

العقبة تستقبل أكبر مكتبة عائمة في العالم نهاية الشهر الحالي

الأردن
نشر: 2023-01-16 11:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
سفينة لوجوس هوب
سفينة لوجوس هوب
  • برنامج السفينة هو بيع الكتب بأسعار رمزية

 تستقبل شواطئ مدينة العقبة في الخامس والعشرين من الشهر الحالي سفينة لوجوس هوب التي تحمل على متنها أكبر مكتبة عائمة بالعالم، وتشتمل على 4 آلاف عنوان كتاب في مختلف المعارف العلمية والأدبية والفكرية.


اقرأ أيضاً : استقبال أول باخرة في محطة السفن السياحية بالعقبة


ويتضمن برنامج السفينة التي ستفتح أبوابها للجمهور في اليوم الثاني من وصولها بيع الكتب بأسعار رمزية، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية؛ مثل الحقائب والأكواب والأقلام والميداليات والأساور تقديرا لهم على زيارتها.

وقال مدير مشروع المكتبة العائمة في الأردن جابولاني ملامبو في تصريح صحفي، الاثنين، إن سفينة دولوس شقيقة لوجوس هوب زارت ميناء العقبة في عام 2005، واستقبلت نحو 33 ألف زائر، متوقعا أن تستقبل لوجوس هوب 60 ألف زائر.

السفينة مقرها ألمانيا

وأضاف ملامبو أن السفينة التي يبلغ طولها 132 مترا، أكبر مكتبة عائمة في العالم، وتديرها منظمة غير ربحية مقرها في ألمانيا، بهدف نشر المعرفة والأمل في كل ميناء تزوره، ووقع اختيار السفينة على بورسعيد لتكون أولى وجهاتها في العام الجديد، ومن بعدها مدينة العقبة.

وأوضح أن المنظمة تعمل على تسيير السفن المشابهة منذ عام 1970، واستقبلت أكثر من 94 مليون زائر، لافتا إلى أن السفينة لوجوس هوب زارت أكثر من 480 ميناء في 150 دولة في العالم، واستقبلت خلال 13 عاما نحو 49 مليون زائر على متنها، وما تزال ترفع شعار "تبادل المعارف وتقديم المساعدة والأمل" في كل ميناء تزوره.

على صعيد متصل، أعدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة برنامجا لاستقبال الباخرة حال وصولها بالفلكلور الشعبي والترحيب على طريقة أهالي العقبة الخاصة، بما يعكس هوية المدينة الساحلية وعراقة ماضيها التاريخي.

أخبار ذات صلة

newsletter