وزير المياه يؤكد أن الحكومة جادة بايجاد الحلول لمطالب اهالي الاغوار الجنوبية ووادي الاردن

محليات
نشر: 2015-02-03 11:48 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
وزير المياه يؤكد أن الحكومة جادة بايجاد الحلول لمطالب اهالي الاغوار الجنوبية ووادي الاردن
وزير المياه يؤكد أن الحكومة جادة بايجاد الحلول لمطالب اهالي الاغوار الجنوبية ووادي الاردن

رؤيا- التقى الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري بحضور أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور وأمين عام سلطة المياه م. توفيق الحباشنة ومدير وحدة التخطيط والادارة PMU م. اياد الدحيات ومدير الاراضي في سلطة وادي الاردن م. منار محاسنة وعدد من مسؤولي الوزارة بممثلي هيئة شباب كلنا الاردن في مناطق الاغوار الجنوبية في مبنى وزارة المياه والري لبحث عدد من القضايا المتعلقة بمناطقهم وخدماتها .

 

واكد الدكتور الناصر ان الحكومة جادة بأيجاد كافة الحلول التي من شانها تحسين اوضاع كافة مناطق المملكة ودعمها وتوفير كافة الامكانيات اللازمة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال ازالة كافة المعيقات شريطة الالتزام بتطبيق أحكام القانون ومراعاة المصالح العامة .

 

وبين ان الوحدات الزراعية في وادي الاردن هي ثروة الاردن الحقيقية مشيرا ان الحكومة بدات بالعمل الجاد لمساعدة سكان وادي الاردن من خلال السماح بتمكليك الاراضي الحرجية المحاذية لوادي الاردن بتخصيصها للمواطنين من سكان الوادي لأقامة وحدات سكنية حيث يتم منح كل متزوج وفق الاسس وحدة بهدف ضمان المحافظة على الوحدات الزراعية واضاف ان حماية الوحدات الزراعية مطلب وطني للجميع من الاعتداءات عليها .

 

وبين ان سلطة وادي الاردن تعمل وبكل امكانياتها لتطوير وادي الاردن زراعيا واقتصاديا بما يحقق تطلعات ابناء الوادي واحداث تنمية اقتصادية وزراعية شاملة حيث يجري العمل حاليا لتوزيع وحدات في مناطق غور المزرعة / المدسوس بعد الانتهاء من تنظيمها ، وطالب شباب وشابات هيئة كلنا الاردن بضرورة العمل وتوعية المواطنين في حماية حرم الاودية والسيول من الاعتداءات المتكررة بعدم منحها التراخيص القانونية كونها تشكل اعتداء على مصالح المواطنين وكذلك تسبب ضررا كبيرا بالمواطنين وتعرض حياتهم وحياة عائلاتهم للخطر مبينا ان سلطة وادي الاردن تعمل بكل امكانياتها تعمل مع الجهات الرسمية الاخرى للوصول الى حلول تلبي تطلعات المواطنين وفق الانظمة والقوانين كاشفا النقاب عن مشروع بقيمة 3 ملايين دينار مع وزارة البلديات لحل مشكلة وادي النقع .

 

وفيما يتعلق بخدمات المياه والصرف الصحي اوعز الناصر لفريق فني بالعمل الفوري على اعداد دراسة على ارض الواقع في مناطق الاغوار الجنوبية والاجراءات اللازمة ليتم المضي قدما فيها بما يحسن من التزويد المائي حتى لو اقتضى الامر حفر آبار جديدة في المنطقة .

 

وثمن شباب هيئة كلنا الاردن تعاون الحكومة من خلال وزارة المياه والري/ سلطة وادي الاردن واستجابتهم لمطالبهم بشكل سريع معربين عن تقديرهم للجهود المبذولة من سلطة وادي الاردن لانجاح جهودهم في خدمة اهالي الوادي .

أخبار ذات صلة

newsletter