مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مشهد أرشيفي للسيول

سيول متوقعة في البادية الشرقية الاثنين

سيول متوقعة في البادية الشرقية الاثنين

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي تتركز جنوب وجنوب شرق وشرق الأردن

تشير الخرائط الجوية إلى استمرار درجات الحرارة قريبة من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، في حين يكون الطقس باردا نسبيا في مختلف المناطق وباردا فوق المرتفعات الجبلية.


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاولة تسلل أجانب إلى دولة مجاورة


ومع ساعات ما بعد الظهر وخلال ساعات العصر والمساء، تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي تتركز جنوب وجنوب شرق وشرق الأردن، حيث تتكاثر السُحب وتهطل زخات من الأمطار على تلك المناطق، تشمل قضاء الجفر وطريق بغداد الدولي المؤدي الى معبر حدود طريبيل مع العراق، إضافة الى شرق المناطق الوسطى بما فيها شرق لواء الجيزة، وفقا لمركز طقس العرب.

وتكون زخات الأمطار غزيرة أحيانا في بعض النطاقات الجغرافية، خاصة البادية الشرقية وطريق بغداد الدولي، يصحبها الرعد وزخات من البَرَد ما يؤدي إلى رفع احتمالية تشكل السيول خاصة شرق الأردن.

أما في بقية مناطق المملكة، فتظهر السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتوجد احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة وعشوائية.

أمطار على طريق بغداد الدولي

ومع ساعات ليل الاثنين الثلاثاء، تتزايد تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي أقصى شرق الأردن، حيث تهطل زخات من الأمطار تكون غزيرة أحيانا خاصة على منطقة الرويشد وطريق بغداد الدولي، وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البَرَد أحيانا في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول.

أما بقية مناطق الأردن تبقى احتمالية الأمطار ضعيفة ومحدودة، ويتشكل الصقيع في المرتفعات الجنوبية.

وبدءا من ساعات ما بعد منتصف الليل وخلال ساعات الفجر، تتراجع تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي عن شرق الأردن، وتميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي.