Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة الاتصالات: نحو 8 آلاف شكوى العام الماضي | رؤيا الإخباري

هيئة الاتصالات: نحو 8 آلاف شكوى العام الماضي

اقتصاد
نشر: 2023-01-15 16:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات
مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات
  • هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عالجت 92 في المئة من الشكاوى الواردة إليها العام الماضي
  • هيئة تنظيم قطاع الاتصالات: شكاوى الإنترنت استحوذت على نحو 77 من إجمالي الشكاوى المقدمة

تلقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، العام الماضي، 8158 شكوى تتعلق بخدمات الاتصالات والبريد، مقارنة مع 6978 شكوى تلقتها الهيئة العام قبل الماضي بنسبة زيادة بلغت 17 في المئة.


اقرأ أيضاً : توجه حكومي لحجب التطبيقات غير المرخصة


وقالت الهيئة في بيان صحفي، الأحد، إنها عالجت 92 في المئة من الشكاوى الواردة إليها العام الماضي، موضحة أن بعض الشكاوى ما زالت قيد المعالجة ضمن المهل الزمنية الممنوحة للشركات، وجزءا منها تتعلق بتغطية الخدمة وهي تحتاج إلى مدد زمنية أطول نسبيا لمعالجتها، وتنفيذ جولات ميدانية وإجراء الفحوص اللازمة ومتابعة التنسيق مع الشركات ذات العلاقة.

خدمات الإنترنت

وبينت أن الشكاوى المتعلقة بخدمات الإنترنت العام الماضي بلغت 6326 شكوى، وشكاوى خدمات الهاتف المتنقل 1634، وشكاوى خدمات الهاتف الثابت 140، وشكاوى خدمات البريد 54، والموافقات النوعية 4 شكاوى.

وأشارت الهيئة إلى وجود زيادة طبيعية في أعداد شكاوى العام الماضي مقارنة مع العام السابق في ظل انتشار وتنوع خدمات الاتصالات، خاصة خدمات الإنترنت التي أصبحت مرتكزا أساسيا في ظل التحول الرقمي واعتماد جميع الأنشطة العامة والخاصة عليها في تسيير الأعمال مثل خدمات الدفع الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وأضافت أن ذلك ظهر جليا من خلال استحواذ شكاوى الإنترنت على نحو 77 من إجمالي الشكاوى المقدمة.

مهنية وشفافية

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة بسام السرحان، أن الهيئة تتعامل مع الشكاوى الواردة إليها بمهنية وشفافية بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.

التحقق قبل توقيع العقد

ودعا السرحان المستفيدين من خدمات الاتصالات إلى التحقق من طبيعة الخدمة المقدمة قبل توقيع العقد، ومدى مواءمة الأجهزة معها، وأن يوثق وعود مندوب المبيعات اللفظية على عقد الاشتراك المبرم مع الشركة والاحتفاظ بنسخة منه بعد إبرامه.

حملات توعية

ودعا أيضا إلى زيادة وعيهم بحقوقهم وواجباتهم عبر متابعة حملات توعية تبثها الهيئة باستمرار على التلفزيون والإذاعة وجميع صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : تنظيم الاتصالات: الأردن لم يتأخر في إتاحة الجيل الخامس


تسجيل الشكاوى

ودعت الهيئة مشتركي خدمات الاتصالات والبريد، في حال وجود مشكلة في الخدمة، إلى تسجيل شكوى لدى مزودة الخدمة وليس عن طريق المندوب والحصول على رقم لمتابعتها، وفي حال عدم حل الشكوى أو عدم الرد ضمن المهلة الممنوحة لذلك، تسجيل شكوى رسمية لدى الهيئة لتجرى متابعتها وفق الإجراءات المعتمدة لدى الهيئة والمتفق عليها مع جميع الشركات مزودة الخدمة.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن التواصل معها عبر القنوات التالية: الرقم المجاني لتلقي ومتابعة الشكاوى (117000) من أي هاتف أرضي أو خلوي، والرابط التالي المخصص لتقديم شكوى http://complaints.trc.gov.jo/TRCForm، والبريد الإلكتروني للهيئة Complaints&[email protected]، والبريد الإلكتروني للهيئة ([email protected])، ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، وفاكس الهيئة رقم 5690830 /06.

أخبار ذات صلة

newsletter