مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة اأرشيفية لاعتداء على خط مياه

سلطة المياه: لن نتوانى عن تطبيق القانون لتحقيق العدالة المجتمعية

سلطة المياه: لن نتوانى عن تطبيق القانون لتحقيق العدالة المجتمعية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • سلطة المياه: حملة إحكام السيطرة على مصادر المياه تحقق نجاحات مستمرة
  • أبو رواق: سلطة المياه لن تتوانى عن تطبيق أحكام القانون لخفض الفاقد بنسبة 2 في المئة سنويا
  • أبو رواق: سلطة المياه تتحمل تكاليف كبيرة في متابعة إزالة الاعتداءات بخاصة المتكررة

قال أمين عام سلطة المياه بالوكالة رامي أبو رواق، إن حملة إحكام السيطرة على مصادر المياه تحقق نجاحات مستمرة في التصدي للاعتداءات على خطوط المياه، والحد من الحفر المخالفة وسحب المياه بطرق غير مشروعة.


اقرأ أيضاً : سلطة المياه توضح سبب تسييل مياه سد الموجب


وأضاف أبو رواق، في اجتماع عقد مع ضباط ارتباط الحملة في المحافظات، الأحد، بهدف تنسيق الجهود مع مختلف الجهات الرسمية لضبط الاعتداءات في العام الحالي، أن السلطة لن تتوانى عن تطبيق أحكام القانون لخفض الفاقد بنسبة 2 في المئة سنويا، وتحقيق العدالة المجتمعية.

أغراض تجارية

وأشار إلى أن السلطة تتحمل تكاليف كبيرة في متابعة إزالة الاعتداءات خاصة المتكررة، مشددا على ضرورة الإسراع في اتخاذ خطوات فاعلة بحق الاعتداءات التي يجرى الاستفادة منها لأغراض تجارية، وسرعة تحويلها للادعاء العام، والتنسيق المنظم مع الجهات ذات العلاقة، مع الإبقاء على إجراءات الاعتداءات الأخرى.

حملات منظمة

ولفت إلى تنفيذ حملات منظمة في جميع المناطق لحماية حقوق المواطنين المائية، مؤكدا أن الخطط التي تنفذها السلطة حدت بوضوح من مثل هذه الممارسات غير المسؤولة، خاصة أن الاعتداء على شبكات ومقدرات المياه أو استعمالها بطريقة غير مشروعة من الأفعال التي يجرمها القانون.


اقرأ أيضاً : حملة تضبط 100 اعتداء على المياه في الرصيفة


تحديات ومعوقات

واستعرض المشاركون أبرز التحديات والمعوقات التي تعترض عمليات ضبط المخالفات، وتم التوافق على ضرورة استحداث لجنة في كل محافظة لتنسيق الجهود مع المعنيين في مركز الوزارة- سلطة المياه، وتوفير كل الآليات والمعدات اللازمة لذلك.