Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخرابشة: الوقت حان لربط دول العالم بشبكة كهرباء واحدة | رؤيا الإخباري

الخرابشة: الوقت حان لربط دول العالم بشبكة كهرباء واحدة

اقتصاد
نشر: 2023-01-15 10:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الخرابشة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)
الخرابشة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)
  • الأردن أنجز دراسة جدوى تفصيلية لطرح عطاء مشروع تخزين باستخدام الطاقة المائية

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، إن الوقت قد حان لربط دول العالم قاطبة بشبكة واحدة لنقل الكهرباء بدءا بدول شمال وجنوب البحر المتوسط، لتسهيل نقل الطاقة الخضراء من مصادر إنتاجها.

وأكد الخرابشة في كلمة الأردن ألقاها في اجتماعات الدورة الثالثة عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، أن سعي المملكة لأن تكون مركزا لانتاج وتصدير الطاقة الخضراء سواء كانت طاقة كهربائية أو على شكل هيدروجين أخضر.


اقرأ أيضا : الخرابشة: نتائج مبشرة بوجود كميات من الذهب والنحاس في الأردن


وأضاف أن الأردن أنجز دراسة جدوى تفصيلية لطرح عطاء مشروع تخزين باستخدام الطاقة المائية على أحد السدود في المملكة (سد وادي الموجب) باستطاعة تقدر بنحو 450 ميجاواط ومن المتوقع طرحه قريبا.

وأشاد الوزير الخرابشة باحتضان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الدائم لأعمال الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا). 

 ويرأس الوزير الخرابشة وفد الأردن في اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) التي بدأت أمس السبت في أبو ظبي.

والتقى الوزير الخرابشة والوفد المرافق الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" محمد جميل الرمحي وفريق عمله.

 وتم خلال اللقاء استعراض استثمارات شركة مصدر في مجال الطاقة المتجددة في الأردن واهتمامها بالمشاريع المستقبلية وعلى رأسها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أخيرا في مؤتمر الأطراف في شرم الشيخ COP27 لإنشاء مشاريع طاقة متجددة في الأردن باستطاعة 2 جيجاواط.

أخبار ذات صلة

newsletter