العثور على مزيد من الوثائق السرية في منزل بايدن في ديلاوير

عربي دولي
نشر: 2023-01-15 08:39 آخر تحديث: 2023-01-15 17:04
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • البيت الأبيض: عثر على الوثائق في غرفة مجاورة للمرآب

عُثر على 5 صفحات إضافية من الوثائق السرية في منزل عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن في ديلاوير، وفق ما أعلن البيت الأبيض السبت.

وقال البيت الأبيض في بيان له إن هذه الصفحات التي تعود إلى فترة تولي بايدن منصب نائب الرئيس باراك أوباما، عُثِر عليها في غرفة مجاورة للمرآب بعد أن زار محامي البيت الأبيض ريتشارد ساوبر المنزل الخميس.


اقرأ أيضاً : بايدن في موقف محرج.. هل تشهد أمريكا أول عزل للرئيس في تاريخها؟


وأوضح المحامي في البيان أنه ذهب إلى المنزل الفخم في ويلمنغتون بولاية ديلاوير للإشراف على إحالة مجموعة أولى من الوثائق السرية إلى العدالة بعد العثور عليها في المنزل الأربعاء.

وذكر ساوبر بأنه أثناء بحثهم في المنزل الأربعاء، وجد محامون شخصيون للرئيس في هذه الغرفة المجاورة للمرآب وثائق تحمل سمة "سري".

وبسبب عدم امتلاكهم تصاريح لازمة للاطلاع على هذا النوع من المستندات، لم يواصل المحامون مهمتهم وأبلغوا وزارة العدل بالموضوع، وفق البيت الأبيض.

ويُلزم قانون صدر عام 1978 الرؤساء الأمريكيين ونوابهم بإحالة كل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل ووثائق العمل الأخرى إلى الأرشيف الوطني بعد تركهم مناصبهم.

وأشار ساوبر الذي يحمل تصريحا يُتيح له الاطلاع على الوثائق السرية، إلى أنه اكتشف عند وصوله إلى المنزل خمس صفحات أخرى، موضحا أن ممثلي وزارة العدل الذين رافقوه صادروها "فورا". 

وتُضاف الصفحات إلى وثائق أخرى عُثر عليها في مكتب بايدن السابق في "مركز بن بايدن" للأبحاث بواشنطن، وقد سُلمت أيضا إلى القضاء.

وعين وزير العدل ميريك غارلاند الخميس مدعيا عاما مستقلا للتحقيق في القضية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter