التعليم العالي توضح آلية استكمال اجراءات المنح والقروض للطلبة المرشحين

الأردن
نشر: 2023-01-13 00:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - ارشيفية
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - ارشيفية
  • على جميع الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الكاملة بجميع أنواعها

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، آلية وإجراءات استكمال طلبات المنح والقروض للطلبة المرشحين.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة مدير وحدة القبول الموحد، الخميس، بأنه اعتبارًا من صباح يوم الأحد، المقبل على جميع الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الكاملة بجميع أنواعها أو المنح الجزئية أو القروض، الدخول إلى رابط النتائج باستخدام الرقم الوطني للطالب وكلمة المرور التي أنشأها الطالب عند تقديم الطلب لاستكمال الإجراءات.


اقرأ أيضاً : ترشيح 57,747 ألف طالب وطالبة للمنح والقروض الداخلية


وبين الخطيب خطوات استكمال الاجراءت وفقاً لما يلي :على الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الكاملة أو القروض: الدخول إلى الرابط التالي للتعرف على آلية استكمال الإجراءات المطلوبة http://www.dsamohe.gov.jo/MoheIGLSFinalResults2022/PDF/ManualFullSclrAndLoan.pdf 

أما الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الجزئية بجميع أنواعها: عبر الدخول إلى الرابط التالي للتعرف على آلية استكمال الإجراءات المطلوبة،http://www.dsamohe.gov.jo/MoheIGLSFinalResults2022/PDF/ManualAllSclr.pdf .

وأشار بأن العدد الإجمالي للمتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط التقدم بطلبات حسب التعليمات بعد معالجة الطلبات التي تم تجميدها سابقا، بلغ (81378) طالبا وطالبة.

وأوضح الخطيب، أن هذا الإعلان يأتي بعد أن قامت الوزارة ببذل أقصى درجات العناية في دراسة ومعالجة جميع الاعتراضات الإلكترونية المقدمة من الطلبة للوصول إلى أعلى مستويات من الدقة والعدالة، حيث بلغ العدد الإجمالي للطلبة الذين تقدموا باعتراضات (28133) طالباً وطالبة، وتقسم هذه الاعتراضات إلى قسمين، الأول ويبلغ (13388) طلبا متعلقا بالحالات الإنسانية وبالتالي هذه ليست اعتراضات ولا تعكس وجود خطأ في البيانات والمعلومات.

أما القسم الثاني ويبلغ (14743) اعتراضًا مختلفًا، إلا أن عدد الاعتراضات الحقيقية التي أثبتت بوثائق حملها الطلبة واستدعت فعلاً معالجة وضع الطالب وإعادة احتساب نقاطه مرة أخرى قبل الوصول إلى مرحلة الترشيح بلغ (2325) طالبًا وطالبة.

ودعا الخطيب الطلبة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على النتائج من خلال الرابط www.dsamohe.gov.jo .

وأكد الخطيب بأن آخر موعد لاستكمال إجراءات الاستفادة من المنح والقروض الموضحة أعلاه هو نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16 / 2 / 2023.

ولفت أنه يمكن لكل طالب أن يطلع على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له إضافةً إلى أسماء ونقاط الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه المنح والقروض في اللواء الذي ينافس فيه الطالب، مشيرا بأن هذه النتائج نهائية ولن تستقبل الوزارة أي إعتراضات عليها، حيث تم فتح باب الاعتراضات سابقا، وفي حال وجود أي استفسار يمكن للطالب الدخول إلى الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/Enquiry/Note  حيث سيتم الإجابة عليه خلال (48) ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter