Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواطنة تحذر الأردنيين بعد وفاة زوج ابنتها اختناقا | رؤيا الإخباري

مواطنة تحذر الأردنيين بعد وفاة زوج ابنتها اختناقا

الأردن
نشر: 2023-01-12 13:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
الشاب الراحل محمد عربيات
الشاب الراحل محمد عربيات
  • الشاب محمد عربيات توفي بعد زفافه بأسبوع اختناقا بغاز المدفأة
  • توفي بتاريخ 27 تشرين الثاني العام الماضي
  • عبير جبجي قدمت نصائح للمواطنين بخصوص المدافئ 

ما زالت حادثة وفاة الشاب محمد عربيات عالقة في أذهان الكثيرين، نتيجة لتفاصيلها المؤلمة، إذ قضى اختناقا بغاز المدفأة بعد زفافه بأسبوع.


اقرأ أيضاً : بعد أسبوع من زواجه.. وفاة شاب اختناقا من غاز التدفئة


ولم يعلم الشاب عربيات أن الموت كان ينتظره، فرحل غير مودع، بتاريخ 27 تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، إذ تلقى محبيه وعائلته خبر وفاته، لتتوشح صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالنعي والدعاء له بالرحمة والمعفرة، مستذكرين مناقبه في الحياة الاجتماعية والعملية.  

كلمات مؤثرة

وبعد نحو شهرين تكتب والدة زوجة عربيات عبير جبجي، تفاصيل الحادثة بكلمات مؤثرة عبر صفحتها على "فيسبوك"، مستذكرة الراحل بألم وحسرة.

وقدمت جبجي نصائح للمواطنين بخصوص المدافئ تحسبا من حوادث اختناق قد تؤدي إلى الموت، مناشدة بضرورة تركيب جهاز كشف عن تسرب الغاز حفاظا على سلامة المواطنين.

وجاء في منشورها:

"بعد الحادثه الأليمة التي أودت بحياة محمد عربيات زوج ابنتي لين فارس نتيجة استنشاق غاز أكسيد الكربون CO في نظام التدفئة الجديد،  الذي يوصل حارقه تعمل على الغاز  liquid propane gas LPG على نظام التدفئة المركزية. أناشد الجميع بعدم تركيبه بدون جهاز الكشف عن الغاز sensor واختيار شركه مرخصه وخبيره في الموضوع، وعدم الإسراع في تشغيله بدون فحص من الدفاع المدني/ إدارة الوقايه، قسم الغاز.

أعراض الإنفلونزا

فبل الحادث بثلاث أيام ذهب محمد ولين إلى الطوارئ مرتين يشكون من ألم في الصدر وضيق في التنفس كأعراض الإنفلونزا، وكانت النتيجه إعطائهم مضادات حيويه ومسكنات حتى مستشفياتنا لم تكشف سببب شعورهم بهذه الأعراض.

في كل سنه في فصل الشتاء يفقد العديد من الأشخاص حياتهم نتيجة إستنشاق الغاز ويمكن لغاز ال CO أن يبقى في الجسم ليومين قبل أن يصل لحد الاختناق، لذلك كذلك أناشد  المستشفيات والطوارئ أن تجري فحص الدم الخاص بالغاز عندما تتلقى أشخاص يشكون من عوارض الإنفلونزا ويكون  السؤال في البدايه عن نوع التدفئة المستخدمه في البيت لعلنا ننقذ أشخاص أخرين قد يتعرضوا لهذا النوع من الحوادث.

وحبيبي يا محمد الله يرحمك برحمته وليبقى ذكرك مؤبداً. وجع فراقك أليم أليم يا حبيبي وقلوبنا تبكي لشدة إشتياقنا لك."

أخبار ذات صلة

newsletter