دراسة لتتبع الإنفاق الصحي على كورونا في الأردن

الأردن
نشر: 2023-01-12 00:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
فرق التقصي الوبائي - أرشيفية
فرق التقصي الوبائي - أرشيفية
  • تتبع الإنفاق الصحي على كورونا بين عامي 2020 و2022

يعتزم المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، ودائرة الإحصاءات العامة، إعداد دراسة تتبع الإنفاق الصحي على كورونا بين عامي 2020 و2022.

وقال المركز في بيان صحفي، إن رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتورة رائدة القطب زارت دائرة الإحصاءات العامة برفقة فريق الدراسة، والذي يضم مختصين من المركز وفريق الحسابات الصحية الوطنية وممثل عن منظمة الصحة العالمية/ مكتب الأردن.


اقرأ أيضاً : "مكافحة الأوبئة": قد تظهر متحورات جديدة من أوميكرون بالأردن


وأضاف أن الزيارة هدفت إلى بحث التعاون بين المركز ومديرية الحسابات القومية في دائرة الإحصاءات العامة والاطلاع على البيانات المتوفرة لدى المديرية، بما يخدم أهداف الدراسة.

وأكدت القطب الدور الاستراتيجي لدائرة الإحصاءات العامة كشريك أساسي مع المركز الوطني وسائر المؤسسات الوطنية في توفير البيانات والمؤشرات الدقيقة والموثوقة.

من جهته، أكد المساعد الفني للمدير العام لدائرة الإحصاءات العامة الدكتور تيسير مقدادي الاستعداد التام للتعاون مع المركز وفريق الدراسة للحصول على البيانات المتوفرة المتعلقة بأهداف الدراسة.

واتفق الفريق على عقد اجتماعات فنية متخصصة بين فريق الدراسة ومديرية الحسابات القومية لوضع آلية للاستفادة من البيانات المتوفرة لدى دائرة الإحصاءات.

أخبار ذات صلة

newsletter