Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المفرق.. اجتماع لمناقشة الواقع المائي في دار المحافظة - فيديو | رؤيا الإخباري

المفرق.. اجتماع لمناقشة الواقع المائي في دار المحافظة - فيديو

الأردن
نشر: 2023-01-11 20:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: شادي الوهيبي
الصورة من الاجتماع
الصورة من الاجتماع

عقد في دار المحافظة أجتماع حضره مدير عام شركة مياه اليرموك وعدد من اعضاء مجلس محافظة المفرق لمناقشة ابرز الملاحظات والشكاوى بالواقع المائي بالمحافظة والوقوف على الحلول الممكنة وتذليل الصعوبات امام حلها.

وقال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس احمد البطاينة بأن كافة مشاريع مخصصات مجلس المحافظة بالمفرق قيد المباشرة لدى المقاولين وقريبا سيسار لتنفيذها.

واشار بأن حصة الفرد للمياه 100 لتر الا انه فعليا لا تصل الى 80 لتر لكل شخص فهي من ادنى حصص المياه بالعالم مبينا انه يتطلب ادارة الموارد بشكل الذي يحقق اقصى استفادة من المياه وتوزيعه على المواطنين بعدالة.


اقرأ أيضاً : شارع بلا تعبيد منذ 13 عاما في إربد - فيديو


واضاف بأن ما يترتب على المواطنين من ذمم تجاوز 17 مليون دينار في محافظة المفرق حيث سيتم ابتداء من الشهر الحالي اصدار الفاتورة الشهرية للتخفيف على المواطن من تراكمها كل 3 اشهر مما يزيد عبئ على المواطن في تراكم الفواتير لاكثر من دورة وهذا السبب الرئيسي في زيادة المديونية.

بدوره قال مدير ادارة مياه المفرق الدكتور باصل بصبوص بأنه تم طرح عطاءات مجلس المحافظة بواقع 21 عطاء لعام 2022 حيث سيتم التنفيذ في بداية الشهر القادم مبينا ان كافة المشاريع قبل نهاية صيف 2023 ستكون جاهزة.

واوضح بصبوص ان هناك مناطق في اطراف مدينة المفرق في توسع مما زادت من عدد الاشتراكات بواقع 20 الف اشتراك منذ عام 2012 الى العام الحالي حيث ان هناك حلول على مشاريع اللامركزية منها خط ناقل في ضاحية الملك عبدالله سيتم تنفيذه هذا الشهر.

واشار بأن المديونية في ازدياد حيث هناك 5 مليون دينار في البادية الشمالية و 18 مليون في المفرق اذ نهيب بالمواطنين بدفع جزء من المستحقات حيث ان هناك تسير بتقسيط المتبقي منها.

واكد بصبوص بأن التجهيزات لصيف 2023 من خلال صيانة الابار ومن خلال مشاريع اللامركزية بنهاية شهر 4 ستكون صيف امن بامتياز.

فيما كان رأي اخر لبلدية المفرق الكبرى حيث قال رئيس بلدية المفرق الكبرى الدكتور ناصر اخو رشيدة انه تم الاتفاق مع ادارة مياه اليرموك على اعادة الحال كما كان عليه بما يخص الشوارع التي تم التهبطات بها بسبب الصرف الصحي.

واشار اخو رشيدة ان التهبطات في شوارع المفرق تودي بتكلفة على بلدية المفرق بأكثر من مليون دينار اردني مما تسببت لنا انتقادات من قبل الموطنين كون الشوارع من اختصاص البلدية الا انه العمل هو مشترك بين ادارة المياه والبلدية.

واوضح بان الهبوطات داخل شوارع مدينة المفرق هي من اعلى الهبوطات على مستوى المملكة بسبب سوء ادارة المشروع من حيث الخرسانة الارضية والخلطة الساخنة والصرف الصحي بشكل عام حيث هناك هبوطات في بعض الشوارع تتجاوز المترين ونصف مما تؤدي الى حوادث مرورية او خسارة بالارواح.

فيما شكى مواطنون بضاحية الملك عبدالله بالمفرق من عزك وصول المياه لمنازلهم خصوصا في فصل الصيف والضعف الواضح للمياه في فصل الشتاء مطالبين بايجاد حلول جذرية وسريعة لتنهي معاناة سنوات طويلة فيما طالب مواطنون اخرون بضرورة العمل على ايصال الاشتراكات لمنازلهم علما ان معاملاتهم منجزة منذ اكثر من 6 أشهر.

أخبار ذات صلة

newsletter