Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قاض فرنسي يزور بيروت للاستفسار عن قضية انفجار المرفأ | رؤيا الإخباري

قاض فرنسي يزور بيروت للاستفسار عن قضية انفجار المرفأ

عربي دولي
نشر: 2023-01-11 19:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
صوامع مرفأ بيروت
صوامع مرفأ بيروت
  • القضاء الفرنسي طلب معلومات حول انفجار مرفأ بيروت ولم يحصل على أجوبة

من المقرر أن يزور قاضي تحقيق فرنسي الشهر الحالي لبنان للاستفسار عن معلومات طلبها القضاء الفرنسي حول انفجار مرفأ بيروت ولم يحصل على أجوبة بشأنها، وفق ما أفاد مسؤول قضائي الأربعاء.

والتحقيق في الانفجار الذي وقع في الرابع من آب/ أغسطس 2020 معلّق منذ نهاية 2021 جراء دعاوى رفعها تباعاً مُدعى عليهم بينهم نواب حاليون ووزراء سابقون ضد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، المشرف على التحقيقات. 


اقرأ أيضاً : مطرقة القضاء الأوروبي تدق ملفات الفساد في لبنان - فيديو


وقال المسؤول القضائي إن "قاضي تحقيق فرنسي سيزور لبنان في 23 كانون الثاني/ يناير، على أن يلتقي في اليوم التالي القاضي صبوح سليمان، المحامي العام التمييزي الذي يتابع ملف المرفأ من جانب النيابة العامة".

وأضاف "يعتزم القاضي الفرنسي السؤال عن استنابات قضائية أُرسلت إلى لبنان في إطار تحقيق في فرنسا حول انفجار المرفأ"، مشيراً إلى أن الجانب اللبناني سيبلغه بأنه "لم يتلق الأجوبة كون التحقيق اللبناني لا يزال معلقاً". 

وأكد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري في مؤتمر صحافي الأربعاء موعد الزيارة، موضحاً أن الترتيبات المتعلقة بها وكيفية التعامل معها تعود الى النيابة العامة التمييزية.

وبعد نحو أسبوع على الانفجار، كلفت النيابة العامة في باريس قاضيي تحقيق في دائرة الحوادث الجماعية بالتحقيق حول انفجار المرفأ، نظراً لوجود فرنسيين في عداد الضحايا. وفُتح التحقيق القضائي بتهمتي "القتل غير المتعمد" والتسبب "بإصابات بشكل غير متعمد".

أخبار ذات صلة

newsletter