Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق 35 صفحة ومجموعة تنتحل اسم وزارة التنمية وصندوق المعونة | رؤيا الإخباري

إغلاق 35 صفحة ومجموعة تنتحل اسم وزارة التنمية وصندوق المعونة

الأردن
نشر: 2023-01-11 15:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
مبنى وزارة اتلنمية الاجتماعية
مبنى وزارة اتلنمية الاجتماعية
  • هدف تلك الصفحات والمجموعات الاحتيال على المواطنين والمنتفعين

أغلقت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، صفحات ومجموعات مزورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تنتحل اسم الوزارة وصندوق المعونة وبرنامج الدعم النقدي الموحد.


اقرأ أيضاً : الحبس لـ4 أطباء تسببوا بوفاة سيدة بعد عملية شفط دهون


وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، أشرف خريس، إن الوزارة أغلقت 35 صفحة ومجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تنتحل اسم الوزارة وصندوق المعونة الوطنية وبرنامج الدعم النقدي الموحد.

الاحتيال على المواطنين والمنتفعين

وأضاف خريس، أن هدف تلك الصفحات والمجموعات الاحتيال على المواطنين والمنتفعين، حيث تم تحويل المتهمين إلى القضاء بتهم انتحال صفة الوزارة والصندوق، إضافة إلى تهمة الاحتيال على المواطنين، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وقال ضابط ارتباط مكافحة الجرائم الإلكترونية في الوزارة، النقيب حسين العفيف، إن معظم الصفحات والمجموعات التي تم إغلاقها مصدرها خارج الأردن، وأنه تم ضبط منشئي الصفحات داخل المملكة.

وأوضح العفيف، أن هدف تلك الصفحات والمجموعات الاحتيال على المواطنين ومنتفعي صندوق المعونة، بهدف الحصول على أموالهم بحجة التسجيل للحصول على المعونة من خلال روابط وهمية تقوم بخصم مبلغ مالي من رصيد الهاتف وتحويل المبلغ للخارج.

وبين أن تلك الروابط تقوم على تحويل المبالغ المالية من المحافظ الإلكترونية إلى محافظ المحتالين، كما يقوم المواطنون بتزويد الصفحات المزورة بصور عن هويتهم المدنية وجواز السفر وهي أخطر ما يتم التعامل معه في الوقت الحالي، حيث يقوم المحتالون بفتح حسابات بنكية إلكترونية بأسماء المواطنين وسحب مبالغ مالية منها، وسحب خطوط هاتف باسمهم.

أخبار ذات صلة

newsletter