وزارة المياه: لا تفريغ لأي من سدود الأردن

الأردن
نشر: 2023-01-09 21:51 آخر تحديث: 2023-01-10 08:49
صورة أرشيفية لجريان المياه
صورة أرشيفية لجريان المياه
  • نسبة تخزين السدود وصلت إلى 28.18 في المئة

نفت وزارة المياه والري، تفريغ أي سد من السدود في الأردن، مؤكدة أن نسبة تخزين السدود وصلت إلى 28.18 في المئة منذ بدء الموسم المطري.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة في حديثه لبرنامج نبض البلد، الاثنين، إن نسبة التخزين في سد الوالة وصلت إلى 50 في المئة من طاقته الاستيعابية، فيما وصلت في سد الموجب 80 في المئة.


اقرأ أيضاً : المياه: ارتفاع تخزين السدود إلى 80 مليون متر مكعب


وأضاف سلامة أن مخزون السدود وصل إلى 80.79 مليون متر مكعب حتى صباح الاثنين، مشيرا إلى أن الموسم المطري حتى الآن يبعث على الطمأنينة.

وأكد أن وزارة المياه تدير السدود والمرافق المائية بكفاءة عالية، وثبت ذلك في السنوات الماضية بعد الشح المطر الشديد.

انعدام مدى الرؤية الأفقية

من ناحية أخرى، حذر المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب جمال الموسى، من انعدام مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر من يوم الثلاثاء نتيجة الضباب في معظم مناطق الأردن.

وقال الموسى، إنه يتراجع تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي تدريجيا الليلة، مع بقاء الفرصة مهيأة لتساقط لبعض الأمطار المحلية المتفرقة خاصة في شرق المملكة، مشيرا إلى أن فرص الأمطار تنتهي بعد منتصف الليل.

وأضاف أن الأجواء تستقر يوم غد الثلاثاء، ويتوقع يتشكل الضباب في كثير من المناطق، كما يتوقع تشكل الانجماد في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج

وأشار إلى أنه يوم الأربعاء تنشط الرياح الشرقية والجنوبية الشرقية، إذ تزيد من الشعور والإحساس بالبرودة، فيما تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة في أماكن محدودة يوم الخميس.

وبين الموسى أن الفرصة مجدد تتهيأ لتساقط الأمطار بداية الأسبوع المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter