الأرصاد: تراكمات خفيفة للثلوج في رأس منيف

طقس
نشر: 2023-01-09 10:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
لقطة أرشيفية للثلوج في رأس منيف
لقطة أرشيفية للثلوج في رأس منيف
  • بعض المناطق الجنوبية في الأردن تشهد كذلك تساقطا للمطر

قالت إدارة الأرصاد الجوية، الاثنين، إن منطقة راس منيف في محافظة عجلون تشهد تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب، كما شهدت المنطقة مع ساعات الفجر تساقطا خفيفا للثلج أدى إلى تراكمات خفيفة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: زخات ثلوج فوق القمم الجنوبية.. تفاصيل


وأضافت الأرصاد أن بعض المناطق الجنوبية في الأردن تشهد كذلك تساقطا للمطر، من بينها الطفيلة، كم تشهد منطقة المويلح في وادي عربة، تشكلا للسيول.

وأوضحت أن الأردن يتأثر منذ صباح الاثنين بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل مصر الشمالية، حيث تسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أماكن متفرقة من البلاد.

هطولات غزيرة

وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية أن تكون الهطولات غزيرة في ساعات الصباح في أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحيانا.

كما تتوقع في ساعات الظهيرة أن تتحسن الهطولات في البادية الشمالية الشرقية، حيث تشهد زخات متوسطة إلى غزيرة أحيانا قد يصحبها الرعد، ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول بشكل عام.
وحذرت في تقريرها، من خطر تشكل السيول في الفترة الصباحية بالأودية والمناطق المنخفضة، والتي تشمل المناطق الجنوبية والبادية الشمالية الشرقية إضافة إلى البحر الميت والعقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter