Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرابة 600 محل في المدينة الصناعية في إربد مهددة بالإغلاق - فيديو | رؤيا الإخباري

قرابة 600 محل في المدينة الصناعية في إربد مهددة بالإغلاق - فيديو

الأردن
نشر: 2023-01-08 19:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الصورة من المدينة الصناعية
الصورة من المدينة الصناعية

حو 600 محل وورشة في المدينة الصناعية في إربد مهددة بالاغلاق بالشمع الاحمر نتيجة قيام أصحابها ببناء هناجر مغلقة دون ترخيصها في الساحات الأمامية في وقت تشدد فيه بلدية إربد الكبرى على ضرورة إما ترخيصها تجنبا لإغلاقها أو إزالتها.

أصحاب المحال قالوا لرؤيا إن البلدية ومنذ أكثر من 50 عاما قامت بتأجير المواطنين لمحال تجارية تملكها في المدينة الصناعية والسماح لهم باستخدام الساحات الأمامية بموجب كتب رسمية من البلدية لعمل هناجر مغلقة.


اقرأ أيضاً : أزمة المرور.. مشهد يومي يراوح مكانه دون علاج في إربد - فيديو


وأشاروا إلى أن العديد منهم قاموا ببناء هناجر أمامية مغلقة بالطوب والإسمنت إلا أنهم تفاجأوا بقيام بلدية إربد بإنذارهم وإمهالهم بترخيص الهناجر تحت إجراء الإزالة أو الإغلاق حال لم يتم ذلك مؤكدين أن ترخيص الهناجر سيكبدهم مبالغ مالية كبيرة في ظل حالة الركود التي تشهدها المدينة.

وأضاف أصحاب الورش أن تلويح البلدية بإغلاق محلاتهم غير قانوني وخصوصا وأنهم يقوم بالترخيص منذ سنوات دون دفع أي أجور على استغلال الساحة الأمامية.

ودعوا إلى اعتبار هذه المظلات والهناجر جزءا لا يتجزأ من المحلات والتي وجدت لخدمة المحل وحتى يتمكن الجميع من الترخيص حسب الأصول.

المهندس مالك البدور رئيس قسم التراخيص في بلدية أربد الكبرى المهندس أكد على ضرورة ترخيص الهناجر المغلقة حسب الأصول تفاديا لإغلاقها مؤكدا أن المجلس البلدي اتخذ قرارا في عام 2008 بترخيص الهناجر وتم تحديد المساحات إلا انه لم يتم الترخيص.

وأكد البدور ان المجلس البلدي الحالي و للتساعد مع التجار قام باتخاذ قرار جديد باعتماد للتسعيرة الجديدة وهي أقل بكثير من الأسعار السابقة حيث فرضت مبلغ 3 دنانير على الهناجر المغلقة من الجانبين بمعدل 3 دنانير على المتر، فيما الهناجر المغلقة بشكل كامل فرضت عليها 4 دنانير.

واضاف انه وفيما يتعلق بذمم التراخيص المستحقة على المالكين والمستأجرين في المدينة فأنه سيصار إلى تقسيط الذمم المستحقة خلال السنوات الماضية على دفعات تستكمل خلال العام القادم شريطة أن يتم دفع المستحقات عن السنة المالية 2022.

 

أخبار ذات صلة

newsletter