طقس العرب يحذر من الضباب في مطار الملكة علياء صباح الأحد

طقس
نشر: 2023-01-07 21:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
أجواء ضبابية
أجواء ضبابية
  • حالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار

تشير الخرائط الجوية في مركز طقس العرب، إلى احتمالية تشكل الضباب على بعض مناطق البادية والسهول الشرقية بما فيها منطقة زيزيا ومطار الملكة علياء الدولي، مع احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية، صباح الأحد.


اقرأ أيضاً : طلبة توجيهي: نبحث عن فرصة لرفع معدلاتنا - فيديو


وقال المركز، إنه مع مرور النهار ترتفع درجات الحرارة وتصبح الأجواء باردة نسبيا، وتتلاشى فرض تشكل الضباب تدريجيا.

وأضاف أنه تظهر السُحب على ارتفاعات مختلفة أثناء النهار، وتكون الفرصة مهيأة بشكل ضعيف لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق العشوائية.

حالة من عدم الاستقرار الجوي

ويوم الاثنين، يتأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس باردا في عموم المناطق، مع تشكل الضباب ساعات الصباح في أجزاء من مناطق البادية والمرتفعات الجنوبية.

وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على مناطق عشوائية ومتفرقة من المملكة تشمل مدينة العقبة.

وتكون الأمطار غزيرة أحيانا في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة والمحدودة خاصة من جنوب وشرق الأردن، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البَرَد أحيانا في بعض الأنحاء.

طقس بارد ورطب

وخلال ساعات ليل الاثنين/الثلاثاء، يكون الطقس باردا ورطبا بوجه عام، مع بقاء الاحتمالية واردة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء محدودة من الأردن، حتى ساعات متأخرة من الليل، على أن تميل الأجواء إلى الاستقرار وتنتهي الفرص منتصف الليل.

ومع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم الثلاثاء، يتشكل الضباب في أجزاء من المرتفعات الجنوبية ومناطق البادية والسهول، ولا يستبعد أن يكون كثيفا أحيانا في بعض المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter