Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حقيقة هويتي سعودية لـ "كريستيانو رونالدو وجورجينا" | رؤيا الإخباري

حقيقة هويتي سعودية لـ "كريستيانو رونالدو وجورجينا"

هنا وهناك
نشر: 2023-01-07 00:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
صورة هويتي الإقامة لـ" كريستيانو رونالدو وجورجينا" المركبة
صورة هويتي الإقامة لـ" كريستيانو رونالدو وجورجينا" المركبة
  • الصور حصدت آلاف التفاعلات والمشاركات على فيسبوك وتويتر

تداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنّها لبطاقة هويّة سعودية تحمل اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انضمامه إلى نادي النصر السعودي، وصورة لبطاقة إقامة سعودية للإسبانية-الأرجنتينية جورجينا رودريغز شريكة رونالدو.

ويظهر في الصورة ما يبدو أنها بطاقة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، وعليها صورة واسم كريستيانو رونالدو، فيما تظهر بالصورة الثانية بطاقة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، وعليها صورة واسم جورجينا رودريغس.


اقرأ أيضاً : النصر السعودي يقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو


وجاء في التعليقات المرافقة "كريستيانو استلم الإقامة" وآخرون كتبوا "استخراج تصريح عمل لرونالدو في السعودية". كما جاء في التعليق المرافق "جورجينا بعد أن وقّع رونالدو مع نادي النصر".

وبدأت هذه الصور بالانتشار، حاصدة آلاف التفاعلات والمشاركات على فيسبوك وتويتر بعد الإعلان الرسمي عن انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي بعد توقيعه عقداً خيالياً لسنتين ونصف بأكثر من 200 مليون يورو.

 كريستيانو رونالدو

إلا أنّ المقارنة بين التصميم المتداول وعدد من البطاقات الصادرة بشكلٍ رسميّ عن السلطات السعوديّة، تظهر عوامل عدّة تثير الشكّ في صحّة الصورة.

أولاً، لا يتطابق رقم الإقامة في البطاقة المتداولة باسم رونالدو، مع الرقم المتواجد في الأسفل على جهة اليسار، بينما يتطابق في البطاقات الرسمية.

ثانياً، كُتب في خانة الجنسية "البرتغالية"، في حين أنّ الصيغة المعتمدة في البطاقات الصادرة رسمياً عن السلطات هي كتابة اسم البلد.

ثالثاً، كتب في خانة الديانة "كريستيان" لكن عادة ما يكتب "المسيحية".

إلا أنّ المقارنة بين التصميم المتداول وعدد من بطاقات الإقامة الأصليّة، تظهر عوامل عدّة تثير الشكّ في صحّة البطاقة.

جورجينا رودريغز

ففي البطاقات الصادرة رسمياً عن السلطات السعوديّة عادة ما يُكتب اسم البلد، أمّا في البطاقة المتداولة على أنّها لجورجينا، كُتب في خانة الجنسية "الإسبانية".

أخبار ذات صلة

newsletter