Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حمد: النشامى يملك الفرصة للتأهل إلى كأس العالم 2026 | رؤيا الإخباري

حمد: النشامى يملك الفرصة للتأهل إلى كأس العالم 2026

رياضة
نشر: 2023-01-05 18:17 آخر تحديث: 2023-01-05 18:17
صورة أرشيفية للاعبي منتخب النشامى في بطولة كأس العرب الأخيرة
صورة أرشيفية للاعبي منتخب النشامى في بطولة كأس العرب الأخيرة
  • حمد: مشكلة المنتخب الأردني تكمن في الإمكانات والقدرات وضعف المنافسات المحلية
  • حمد: الخطة الفنية تهدف إلى الوصول إلى المركز 75 في العام الحالي

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، العراقي عدنان حمد، أن "المنتخب الوطني يمتلك فرصة التأهل لكأس العام المقبلة والمقررة في العام 2026، على اعتبار أن النظام الذي ستكون عليه البطولة يعطينا فرصة جيدة للتأهل".


اقرأ أيضاً : الفاخوري والعوضات إلى نادي العين السعودي


وأضاف حمد، في الندوة التي نظمتها كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك، الخميس، بعنوان "كرة القدم ومونديال قطر 2022"، أن "منتخب النشامى واجه منتخبات قوية في العام الماضي كالمنتخب الأسترالي الذي وصل إلى دور الـ16 في مونديال قطر الأخير، إذ خاض منتخبنا معهم مباراة سبقت مباراتهم في الملحق المؤهل لمونديال قطر بسبعة أيام قدم فيها مباراة قوية، كما وكانت لنا مباراة أخرى مع منتخب نيوزيلندا التي خاضت أيضا المُلحق وفزنا عليهم، وغيرها من المباريات مع المنتخبات القوية ما يمنحنا القدرة على المنافسة والتأهل".

إمكانات وقدرات

وأشار حمد إلى أن مشكلة المنتخب الأردني تكمن في الإمكانات والقدرات وضعف المنافسات المحلية، وهو ما يعمل الجهاز الفني على تعويضه بمباريات مع منتخبات شقيقة وصديقة، لافتا إلى أن المنتخب خاض في عام ونصف أكثر من 20 مباراة وتقدم 11 مركزا في التصنيف الدولي.

المركز 75 عالميا

وبين أن الخطة الفنية تهدف للوصول إلى المركز 75 في العام الحالي ومن ثم النظر إلى مركز أعلى.

وفيما يخص مونديال قطر، قال إنها المرة الأولى التي يجري تنظيمها في فصل الشتاء، كما أنها البطولة الأولى التي تشهد تواجد 6 منتخبات من قارة آسيا، وأول مونديال يجري تنظيمه في العالم العربي والإسلامي، والنسخة الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وأكد عميد كلية التربية الرياضية، راتب الداوود، من جانبه، الحرص على تنظيم مثل هذه الندوات المتخصصة في مختلف الألعاب الرياضية، التي تأتي انسجاما مع خطة الجامعة الاستراتيجية والقائمة على التوسع في المعارف التطبيقية والنشاطات اللامنهجية الهادفة، من خلال الالتقاء مع المدربين والكفاءات التدريبية للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، وبهذا إطلاع الطلبة على هذه الخبرات عن قرب والاستفادة منها.


اقرأ أيضاً : إحسان حداد يعود للدوري العراقي من بوابة الشرطة


وعلى هامش الندوة، التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الكلية، دار نقاش موسع حول مختلف الجوانب الكروية المتصلة بالكرة الأردنية والعربية والعالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter