Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زراعة الطفيلة: كميات الأمطار تبشر بموسم جيد | رؤيا الإخباري

زراعة الطفيلة: كميات الأمطار تبشر بموسم جيد

الأردن
نشر: 2023-01-04 18:51 آخر تحديث: 2023-01-04 18:51
مزرعة
مزرعة
  •  الأمطار ستسهم في رفد مخزون المياه الجوفية

قال مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين، إن كميات الأمطار التي هطلت على مناطق المحافظة خلال الفترة الماضية تبشر بموسم زراعي مميز لا سيما للزراعات الحقلية والشجرية المثمرة.


اقرأ أيضاً : القطرانة تسجل أعلى كمية هطول مطري حتى صباح الأربعاء


وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن حجم الأمطار التي هطلت على مناطق المحافظة خلال الأيام الماضية تجاوزت الـ 50 مليمترا، مشيرا إلى تضاعف كمياتها التراكمية منذ بدء الموسم المطري لتصل إلى نحو 110 مليمترات في لواء بصيرا كأعلى كميات سقوط على مستوى المحافظة التي يبلغ معدل الهطول السنوي فيها 200 مليميتر.

وبين القطامين أن هذه الأمطار ستسهم في رفد مخزون المياه الجوفية، ونمو المراعي الطبيعية، وزيادة تدفق ينابيع المياه.

حفائر ترابية

وأشار إلى أن الحفائر الترابية التي أقامتها مديرية الزراعة الطفيلة في مناطق المحافظة الشرقية استوعبت نحو 500 ألف متر مكعب من مياه الأمطار، ما سيسهم بتحسين مخزون المياه الجوفية فيها، إلى جانب تدفق 4 ملايين متر مكعب من المياه إلى سد التنور منذ بداية الموسم المطري.

وأضاف القطامين أن مديرية الزراعة باشرت بتنفيذ جولات ميدانية لتفقد أحوال المزارعين والوقوف على أوضاعهم، مشيرا إلى أنه لم يبلغ عن أي أضرار أو سقوط أشجار على شبكات الكهرباء،خلال الأيام الماضية، جراء المنخفض الجوي، لقيام فرق الزراعة بتقليم الأشجار التي كانت تعيق مسار خطوط وشبكات الكهرباء.

وأشار إلى أن المديرية شكلت فرقا ميدانية تعمل على مدار الساعة لمراقبة الغابات الحرجية لمنع عمليات التحطيب الجائر لأشجارها.

أخبار ذات صلة

newsletter