الملك يؤكد أهمية إنشاء الجامعة الطبية بالعقبة في بناء قدرات أبناء المدينة - فيديو

الأردن
نشر: 2023-01-02 22:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الملك خلال لقاء عدد من وجهاء وأهالي محافظة العقبة وممثلين عن قطاعات مختلفة فيها
الملك خلال لقاء عدد من وجهاء وأهالي محافظة العقبة وممثلين عن قطاعات مختلفة فيها
  • جلالة الملك تحدث عن مشروعات كبيرة ستقام في مدينة العقبة

أكد جلالة الملك عبد الله الثاني على أهمية بناء قدرات أبناء مدينة العقبة وتمكينهم من خلال تطوير المدارس وإنشاء الجامعة الطبية وتوسيع تخصصات الجامعة الأردنية في المحافظة.


اقرأ أيضاً : الملك: عمل جاد لإيجاد حلول اقتصادية تخفف عن المواطنين


وتحدث جلالته خلال لقائه عددا من وجهاء وأهالي محافظة العقبة وممثلين عن قطاعات مختلفة فيها، الاثنين، عن مشروعات كبيرة ستقام في مدينة العقبة وتشمل إنشاء أكبر محطة تحلية للمياه في الأردن وتطوير المطار والميناء، كما أشار إلى أهمية تعزيز القطاع الزراعي للاستفادة من المناخ الموجود بالمحافظة، فضلا عن الاستثمار بالطاقة الشمسية.

من جهته قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الحكومة تدرس فكرة توسيع تخصصات الجامعة الأردنية/ فرع العقبة لتشمل العلوم البحرية، كما أعاد التذكير بأن الحكومة ستعمل على تحويل المستشفى الميداني بالعقبة إلى مستشفى حكومي.

الصايغ: جامعة العقبة الطبية والمستشفى يوظفان ما يقارب ألف شخص

وفي وقت سابق، قال رئيس مجموعة الصايغ ونائب رئيس هيئة المديرين لشركة العقبة للتعليم ميشيل الصايغ، إن جامعة العقبة الطبية، ستبدأ استقبال الطلبة العام الدراسي الحالي، إذ إنها تسعى لاستقطاب طلبة من فلسطين ومصر ودول الخليج، بالإضافة إلى الطلبة الأردنيين.


اقرأ أيضاً : الصايغ: جامعة العقبة الطبية جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات - فيديو


وبين أنه يوجد نحو 8 آلاف طالب أردني يدرسون الطب بانتظام في الخارج، وأن الطاقة الاستيعابية للجامعات التي تدرس الطب في المملكة لا تزيد على ألف طالب على مدار 5 سنوات، ومن هنا جاءت فكرة إقامة جامعة العقبة الطبية التي تستوعب 200 طالب سنويا.

ولفت إلى أن الجامعة جاهزة لاستقبال طلبتها للعام الدراسي الجديد، وبانتظار وزارة التعليم العالي لأخذ الموافقة اللازمة.

وتحدث الصايغ عن المستشفى الذي يستوعب 200 سرير، ويخدم منطقة جنوب المملكة، إذ إن البناء قائم على 50 ألف متر مربع، ويوجد فيه 35 عيادة خارجية، لافتا إلى وجود مركز لعلاج مرضى السرطان في المستشفى.

وأشار إلى أن جامعة العقبة الطبية والمستشفى يوظفان ما يقارب ألف شخص، ويسهمان في تخفيف البطالة.

أخبار ذات صلة

newsletter