Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حصاد العام.. أبرز الأحداث في الأردن خلال 2022 | رؤيا الإخباري

حصاد العام.. أبرز الأحداث في الأردن خلال 2022

الأردن
نشر: 2022-12-31 20:32 آخر تحديث: 2023-01-01 13:48
العلم الأردني
العلم الأردني

أمر الدفاع 35 يدخل حيز التنفيذ / 1-1-2022

دخل منتصف ليلة الجمعة/ السبت بالتزامن مع بدء العام الجديد أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021 حيز التنفيذ، الذي يتضمن إجراءات جديدة للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية في الأردن.

النواب يحسمون الجدل بإضافة "الأردنيات" إلى الدستور /  2-1 2022

وافق مجلس النواب، الأحد، على تعديل المادة 6 من الدستور والمتعلقة بحماية ذوي الإعاقة وتمكين المرأة والشباب.

كما وافق مجلس النواب على المادة الأولى من التعديلات الدستورية والمتضمنة إضافة كلمة "الأردنيات" إلى عنوان الفصل الثاني من الدستور، عقب توصية اللجنة المكلية لتحديث المنظومة السياسية والحكومة.

وصوت على المادة الأولى من مشروع تعديل الدستور 120 نائبا، منهم 94 نائبا صوتوا بالموافقة، و26 نائبا بالمخالفة.

مجلسُ النوابِ يقرُّ مشروعَ تعديلِ الدستورِ لعامِ 2021

انهى أعضاء مجلس النواب مناقشة التعديلات الدستورية، حيث أقر المجلس مشروع تعديل الدستور الأردني، بأغلبية مئة واربعة أصوات من أصل مئة واثنا عشر نائبا، في جلسته الخميس، برئاسة رئيس المجلس المحامي عبد الكريم الدغمي، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.

بعد جهود مضنية.. العثور على جثة شاب جرفته السيول في معان

أفاد مراسل رؤيا، الاثنين، أن الفرق المختصة في البحث والإنقاذ عثرت على جثة شاب جرفته السيول التي تشكلت نتيجة الأمطار الغزيرة مساء يوم أمس الأحد. 

وقال مراسل رؤيا إن الفرق المتخصصة في الدفاع المدني وبمساندة من شرطة معان وقوات الدرك، عثرت على الجثة في منطقة الشامية التي تبعد عن منطقة المريغة نحو 35 كم.

ولي العهد يتلقى الجرعة المعززة من لقاح كورونا

تلقى سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الثلاثاء، الجرعة المعززة من لقاح كورونا.

ونشر ولي العهد صورة له في حسابه على انستغرام اثناء تلقيه الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، وقال:" مواجهة الوباء تحتم علينا جميعاً الالتزام بالنصائح الطبية التي وضعها خبراء من مختلف دول العالم، الحمدلله تلقيت الجرعة المعززة من المطعوم المضاد لفيروس كورونا… التزاماً مني بالبروتوكولات الطبية المعتمدة. حماكم الله وخالص الشكر والتقدير للكوادر العاملة".

نفوق 200 رأس غنم واشتباه بالحمى القلاعية

شكا مزارعون من مربي الثروة الحيوانية، الجمعة، من نفوق أكثر من 200 رأس من الأغنام في سوق الحلال، بمحافظة المفرق، مشيرين إلى أن السبب الرئيسي في نفوق تلك الأغنام هو إصابتها بالحمى القلاعية.

 في ذمة الله.. الزميل قيس العدوان يطوي آخر صفحات عمره 

تنعى مجموعة رؤيا الإعلامية ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد ميشيل الصايغ والرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس فارس الصايغ وجميع العاملين فيها، زميلهم المراسل الصحفي قيس العدوان، الذي وافته المنية فجر السبت.

وتتقدم المجموعة من ذوي الفقيد بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، داعين الله أن يتغمد الفقيد في رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وبحسب والد الزميل الراحل العدوان، فقد حدث تماس كهربائي في مدفأة كهربائية في منزل شقيقه، أدت إلى نشوب حريق في المنزل، حيث توفي على إثره.

وكان الفقيد العدوان قد عمل مراسلا صحفيا لقناة رؤيا في محافظة البلقاء، وقد أثبت خلال فترة عمله رحمة الله عليه، كفاءة وحسن خلق، وبرزت أعماله المميزة خلال عرضها على شاشة "رؤيا".

إصابة وزير الصحة بكورونا 

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، الأحد، إنه ثبت إصابة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بفيروس كورونا.

وأكد الشبول في تصريح خاص بـ"رؤيا"، أن الفحص الدوري الذي تقوم به الوزارة لموظفيها أظهر إصابة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بفيروس كورونا، مبينا أن الوزير لا يعاني من أي أعراض.

الملك يدعو إلى تشكيل أحزابٍ قائمة على برامجَ لا أشخاص

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية دور الشباب في مسار التحديث السياسي، مشددا على ضرورة توفير الحماية لمشاركتهم في الحياة السياسية.

وبين جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ضرورة تشكيل أحزاب وطنية تستند إلى برامج سياسية واقتصادية واجتماعية، يكون للشباب صوت قوي فيها، قائلا "نريد أحزابا قائمة على برامج، لا أشخاص".

"منخفض الخير" يتعمق والثلوج تبدأ بالهطول

بدأ المنخفض الجوي، الذي أسمته الأرصاد الجوية بـ"منخفض الخير"، تأثيره على بعض مناطق المملكة.

الجيش العربي .. جهود متواصلة لضرب شبكات التهريب

صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أنه وفي تمام الساعة الرابعة من فجر الأحد، وعلى إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية أطلقت مجموعة من المهربين النار على قوات حرس الحدود، فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري.

وأضاف المصدر لـ"رؤيا"، أن الاشتباك أسفر عن استشهاد النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات وإصابة ثلاثة أفراد تم اخلائهم إلى مستشفى الملك طلال العسكري وجاري متابعة حالتهم الصحية.

القضاء يعلن عدم مسؤولية الزميل الخالدي في "نقد الوزير الأسبق سعد جابر"

قررت محكمة بداية جزاء عمان/ الغرفة الخاصة بقضايا المطبوعات والنشر عدم مسؤولية الاعلامي محمد الخالدي من التهم المتعلقة بنقد وزير الصحة السابق سعد جابر.

وقررت محكمة بداية جزاء عمان/ الغرفة الخاصة بقضايا المطبوعات والنشر عدم مسؤولية الاعلامي محمد الخالدي هيئة القاضي خالد الكواليت إعلان عدم مسؤولية الاعلامي محمد الخالدي مقدم برنامج نبض البلد على قناة رؤيا الفضائية وشركة وطن الفضائية للبث مالكة قناة رؤيا الفضائية

قضية "الفتنة"

أعلنت الحكومة بتاريخ 3/4/2021 اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة، بعد متابعة حثيثة، واشارت في حينها الى أن التحقيق جارٍ دون ذكر اي تفاصيل.

ونفت الوكالة الرسمية للأنباء بترا ذلك وعلى لسان مصدر مطلع الذي أكد أن صاحب السمو الملكي ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفا.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بيانا أكدت فيه عدم صحة ما نشر من ادعاءات وافتراءات حول اعتقال سمو الأمير حمزة، موضحة ان ما حصل هو أن رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي طلب من سموه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف من قبل آخرين لاستهداف أمن الأردن واستقراره، في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله وآخرين، وأن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة.

إصابة الخصاونة بفيروس كورونا

أعلن وزير الدَّولة لشؤون الإعلام، النَّاطق الرَّسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول عن إصابة رئيس الوزراء الدّكتور بشر الخصاونة بفيروس كورونا الاثنين، وذلك خلال تواجده في زيارة رسميَّة إلى جمهوريَّة مصر العربيَّة.

اكتشاف كبسولة زمنية عمرها تسعة آلاف عام في بادية معان الشرقية

أعلن مدير دائرة الآثار العامة فادي البلعاوي، عن اكتشاف كبسولة زمنية عمرها 9 آلاف عام في الأردن، في منطقة جبال الخشابية بالجفر في البادية الجنوبية الشرقية.

 

الملك: الأردن لن تثنيه أصوات المشككين عن الوصول إلى الأهداف المرجوة

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأربعاء، عددا من الكتاب والصحفيين.

وتناول اللقاء قضايا الشأن المحلي، وخصوصا مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري، والتحديات التي يواجهها الوطن وقدرته على التصدي لها، فضلا عن دور المملكة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، أن الأردن ملتزم تماما بمسار التحديث السياسي وتعزيز دور الأحزاب.

وأشار جلالة الملك إلى أن التحديث السياسي موجه للشباب، ولا يمكن توقع التوافق بشكل كامل، خاصة عندما يتعلق ذلك بالأجيال السابقة.

وأعاد جلالته التأكيد على ضرورة وضع خارطة طريق واضحة أمام المواطن والتصدي لأولئك الذين لا يريدون المضي قدما، قائلا "لن نسير خطوة للأمام وخطوتين للوراء".

جهود مكثفة لتأمين خروج الجالية الأردنية من أوكرانيا

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول، إن ممثلي الأردن من الدبلوماسيين متواجدين على الحدود الأوكرانية مع أربع دول لتسهيل مواضيع الإقامة والمواصلات لهم.

وأضاف أبو الفول لـ"رؤيا" أن 1400 مواطن أردني في أوكرانيا سجل على الموقع الإلكتروني الذي أعلنت عنه الوزارة طالبا المغادرة من أوكرانيا.

الحكومة: طوينا أزمة كورونا ونسير على طريق التعافي

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأحد، خلال زيارته لمحافظة مأدبا إننا  "طوينا أزمة كورونا، ونسير على طريق التعافي".

إلغاء كافة أشكال التباعد أثناء أداء الصلاة في جميع مساجد المملكة

قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة الأثنين إنهاء كافة أشكال التباعد أثناء أداء الصلاة في جميع مساجد المملكة، وازالة إشارات التباعد  بين المصلين مع ضرورة  المحافظة على شروط ومتطلبات السلامة العامة وخاصة إبقاء ارتداء  المصلين الكمامة لدى دخول وأداء الصلوات.

75 رئيساً يصلون إلى رئاسةِ البلديةِ لأولِ مرة منهم 10 حزبيين

توجه الأردنيون الثلاثاء إلى صناديق الاقتراع في مختلف محافظات المملكة، لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية ومجالس اللامركزية ومجلس أمانة عمان الكبرى، حيث يبدأ الاقتراع الساعة السابعة صباحاً.

الملك يستضيف الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء العراقي

استضاف جلالة الملك عبدالله الثاني، في العقبة الجمعة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في لقاء أخوي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات.  

الموت يغيب حسن أبو علي صاحب كشك الثقافة العربية

غيب الموت مالك كشك الثقافة العربية حسن أبو علي في وسط البلد بعمان صباح الجمعة، بعد أن داهمه المرض قبل أشهر.

ويعتبر الراحل أبو علي شخصية ثقافية أردنية، ومن مشاهير وسط المدينة وهو مواليد 1944، ومن أبرز معالم وسط البلد وملتقى للنخب السياسية والثقافية ومنارة لنشر الوعي والثقافة.

الملك من رام الله: نحن والفلسطينيون في خندق واحد

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني في رام الله، الاثنين، أن الأردن سيبقى على الدوام مع الأشقاء الفلسطينيين ويقف إلى جانبهم أمام التحديات، داعماً لحقوقهم، قائلاً "نحن والفلسطينيون الأقرب إلى بعض وفي نفس الخندق".

ارتفاع الاسعار بالتزامن مع دخول شهر رمضان

قال مساعد الأمين العام لشؤون التجارة المحلية في وزارة الصناعة والتجارة المهندس عماد البزور، الأحد، إن أسعار الخبز في الأردن، بموجب قرار رئاسة الوزراء الذي يقضي بتثبيت أسعار الخبز رغم ارتفاع الأسعار عالميا.

وأضاف البزور عبر برنامج نبض البلد والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أن قرار مجلس الوزراء واضح بتثبيت أسعار الخبز، رغم ارتفاع مادتي القمح والشعير بشكل كبير.

ولفت إلى أن تكلفة مادة الخبز للكيلو الواحد 52 قرشا، بينما يباع في الأسواق 32 قرشا، بسبب الدعم الحكومي  وستتحمل الخزينة فروقات الأسعار، مبينا أن الحكومة مستمرة في طرح العطاءات الخاصة بمادتي القمح والشعير.

إرادة ملكية بتعيين المعايطة رئيسا لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب

صدرت الإرادة الملكية السامية، بمقتضى المادة (6) من قانون الهيئة المستقلة للانتخاب رقم (11) لسنة 2012، بتعيين مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب من الذوات التالية أسماؤهم، اعتبارا من تاريخ 5/4/2022: 

- معالي المهندس موسى حابس موسى المعايطة، رئيسا.

- عطوفة الدكتورة عبير بشير سويلم الدبابنة، عضوا. 

- عطوفة السيد عمار أحمد عبدالرحيم الحسيني، عضوا.

- عطوفة السيد جهاد فواز عوده المومني، عضوا.

- عطوفة الدكتور رائد سامي عفاش العدوان، عضوا. 

الملك يعود إلى أرض الوطن بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني، ترافقه جلالة الملكة رانيا العبد الله، الثلاثاء، قد عاد إلى أرض الوطن بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة لمعالجة انزلاق غضروفي في منطقة العمود الفقري الصدري.

 

مجلس النواب يقر قانون العقوبات لسنة 2022

أقرالثلاثاء، القانون المعدل لقانون العقوبات، في جلسة عقدها برئاسة رئيس المجلس المحامي عبد الكريم الدغمي وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.

وتُجرم التعديلات أعمال القرصنة بالأشغال المؤبدة، وصولاً إلى الإعدام إذا نجم عنها وفاة أو أكثر، وإقرار الحبس على جريمة "ترويع النَاس" مدة لا تقل عن سنتين، تصل إلى الأشغال المؤقتة، كما شدد المشروع عقوبات أفعال التسول التي تبدأ بالحبس مدة 3 أشهر وتصل إلى ما لا يقل عن سنتين لمن يُسخر الغير للتسول، كما لا تقل مدة الحبس عن 6 أشهر في حالات التكرار، التي لا يجوز معها استعمال الأسباب المخففة التقديرية. 

انتقادات واسعة لمجلس النواب بعد إقرار عقوبة "الشروع بالانتحار"

انتقدت سمو الأميرة غيداء طلال قرار مجلس النواب بخصوص حبس وتغريم كل من يحاول الانتحار في مكان عام.

وقالت الأميرة في تغريدة لها عبر صفحتها في تويتر: "نرفض القرار المؤسف الذي اتخذه مجلس النواب والذي يدل على عدم وعي بما يعانيه أهلنا".

 

مجلس النواب يقر تعديلات "منع حبس المدين"

وافق مجلس النواب في جلسته، الخميس، برئاسة المحامي عبد الكريم الدغمي وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، على مشروع القانون المعدِّل لقانون التنفيذ.

وأشارت الأسباب الموجبة للمشروع إلى تحقيق التوازن بين الدائن والمدين، لضمان تحقيق العدالة لجميع الأطراف، والحد من حبس المدين بوجه عام، ومنع حبس المدين في بعض الحالات، إضافة إلى مُعالجة ثغرات كشف عنها التطبيق، إلى جانب تحقيق الانسجام بين نصوص قانون التنفيذ والقوانين الناظمة لبعض أنواع السندات.

الأردنيون يحتفلون بعيد الفطر بعد عامين من الإغلاق 

أدى الأردنيون صلاة عيد الفطر الاثنين في المساجد والمصليات، بعد أن أتموا صيام شهر رمضان المبارك، وإقامة صلاة التراويح في المساجد بعد عامين على توقف إقامتها في المساجد ضمن الإجراءات الحكومية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المسجد.

برد وامطار في أيار.. وتحذيرات من تدني الرؤية بسبب الغبار

قال موقع طقس العرب إن صورا للأقمار الصناعية أشارت إلى تكاثر للُسحب على ارتفاعات متوسطة وُمنخفضة في أقصى شمال الأردن.

وأضاف طقس العرب أن هناك احتمالية هطول زخات محلية من الأمطار في الساعات المقبلة في أجزاء محدودة من أقصى شمال وشرق الأردن، قد يصحبها الرعد أحيانا.

وتوقع أن تشهد بقية المناطق زيادة تدريجية في سرعة الرياح في الساعات المقبلة ستعمل على إثارة الغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية.

بينهم مندوب ديوان المحاسبة.. 6 موظفين يختلسون 3 ملايين دينار

قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف ستة من موظفي المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي 15 يوما على ذمة التحقيق في مراكز الإصلاح من بينهم المدير العام السابق ومندوب ديوان المحاسبة.

كما قرر الحجز على أموالهم المنقولة وغير المنقولة ومنعهم من السفر حيث بلغت قيمة اختلاساتهم نحو ثلاثة ملايين دينار.

الملك والملكة يتسلمان جائزة "الطريق إلى السلام" في نيويورك
تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، في نيويورك مساء الاثنين، جائزة "الطريق إلى السلام"، ضمن زيارة العمل التي يقوم بها جلالته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي الجائزة، التي تُمنح من قبل مؤسسة الطريق إلى السلام التابعة لبعثة الفاتيكان في الأمم المتحدة، تقديرا لدور جلالتيهما في تشجيع الحوار والوئام بين الأديان، وتعزيز فرص تحقيق السلام، وجهود الأردن الإنسانية في استضافة اللاجئين.

إرادة ملكية بالموافقة على تقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، والتي رفعها المجلس لجلالة الملك عبدالله الثاني منذ الثالث والعشرين من شهر كانون الأول الماضي.

احتفالات وطنية بالذكرى السادسة والسبعين للاستقلال

يواصل الأردنيون لليوم الثاني على التوالي احتفالاتهم بعيد الاستقلال السادس والسبعين للمملكة في المدرج الروماني والساحة الهاشمية.

الديوان الملكي الهاشمي ينعى والد الملكة رانيا العبدالله

نعى الديوان الملكي الهاشمي، بمزيد من الحزن والأسى، والد صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، حفظها الله، وجد كل من أصحاب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، حفظهم الله، المرحوم، بإذن الله، الطبيب فيصل صدقي الياسين، الذي انتقل إلى رحمته تعالى في عمان الجمعة، الواقع في 26 شوال عام 1443 هجرية، الموافق 27 أيار عام 2022 ميلادية.

الملك يؤكد دعم الأردن لصمود المقدسيين

جلالة الملك إلى أن الأردن يقوم بدوره في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم، ودعم صمود المقدسيين، مؤكدا أهمية إيجاد أفق حقيقي لعملية السلام لوقف دوامة العنف.

اكتشاف موقع أثري "بالصدفة" في بلدة صمد

عثر مواطن أردني عن طريق الصدفة على ما يعتقد أنه بقايا كنيسة وأرضية فسيفسائية، في بلدة صمد بمحافظة اربد.

وقال مواطنون إنهم طالما شاهدوا الباحثين عن الدفائن في المنطقة التي تقع في قريتهم، ما دفعهم للتوجه لمواقع الحفريات ليجدوا هذه الأرضية، وعلى الفور بادروا بالاتصال بمديرية الآثار العامة التي لم تستجب على حد قولهم.

الجيش العربي: استشهاد الرقيب علي الجوابرة خلال هجوم مسلح في مالي

صرح مصـدر عسـكري مسـؤول فـي القيـادة العامـة للقـوات المسـلحة الأردنية - الجـيش العربـي أن إحـدى دوريات قوة الانتشار السريع مالي/2 وأثناء تنفيذ الواجب ضمن قوات حفظ السلام العاملة هناك، تعرضت لهجوم مسلح أدى إلى استشهاد الرقيب علي جمعة شحادة الجوابرة وإصابة الرقيب صهيب صلاح قفطان الزعبي والرقيب أحمد حابس خليف القبلان. 

إصابة العشرات بالتسمم في بلدة سوف

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات على أن متابعة المؤسسة لا زالت جارية منذ ورود معلومات تتعلق بحالات تعاني من أعراض تسمم مساء الجمعة، وذلك للوقوف على أي مستجدات حول مصدر البكتيريا التي تسببت بالتسمم وبالتنسيق مع مديرية صحة جرش.

استشهاد طيارين الشوفيين وأبوغنمي إثر سقوط طائرة تدريب

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأنه في تمام الساعة التاسعة من صباح الأحد، تعرضت إحدى طائرات التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع (Grob) في أثناء جولة تدريبية، إلى السقوط في أرض خالية في منطقة الرمثا بمحافظة إربد.

وبين المصدر أنه نتج عن سقوط الطائرة استشهاد كل من الرائد الطيار بلال مشهور أحمد الشوفيين، والنقيب الطيار بهاء محمد مصطفى أبو غنمي، بعد أن جرى نقلهما إلى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الأول الجامعي.

برعاية ملكية.. إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي

يطلق الأردن الاثنين، مرحلة جديدة لاقتصاده الوطني، مستندا بذلك على دعم قيادته، وإمكانيات أبنائه، لبدء صفحة جديدة من العمل والبناء والاعتماد على الذات.

وتحظى المرحلة الجديدة للاقتصاد الوطني بدعم من جلالة الملك عبد الله الثاني، الذي رسم في رسالة وجهها للأردنيين بمناسبة عيد ميلاده الستين في 30 كانون الثاني الماضي، ملامح المستقبل للبلاد.

نفوق أبقار في إربد.. و"الزراعة" تجري فحوصا مخبرية

أفاد مراسل رؤيا في إربد، بنفوق 10 أبقار في منطقة بشرى، الثلاثاء.

وقال مراسل "رؤيا" إن مديرية زراعة المحافظة شكلت لجنة تحقيق في الواقعة ليُصار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الأوقاف تستهجن استخدام القرآن الكريم كوسيلة لتضليل الرأي العام

قالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الأربعاء، إنها تابعت الهجمة الشرسة التي تتعرض لها من بعض الموتورين الذين يمارسون التضليل واستخدام القرآن الكريم كوسيلة لتضليل الرأي العام واستعطافه لتشويه صورة الوزارة بادعاءات لا تمت إلى الواقع والحقيقة بصلة.

زيارة رسمية لولي العهد السعودي للأردن

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الثلاثاء، سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي وصل إلى المملكة على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستمر يومين.

مقتل طالبة جامعية رميا بالرصاص

أقدم أحد الاشخاص ظهر الخميس، على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، وفق بيان للأمن العام.

وقال البيان الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن الحادث إذ نتج عنه إصابتها واسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة، مضيفا أن الفاعل لاذ بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه.

الملك خلال لقائه عباس: لا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه بأخيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد في قصر الحسينية، موقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابت تجاه القضية الفلسطينية، والداعم للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.

وقال جلالة الملك، خلال اللقاء، إن الأردن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته دائما وأبدا، ولا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة.

وفيات وإصابات إثر تسرب غاز سام في العقبة

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أنه وفي تمام الساعة الخامسة والربع عصر  الاثنين حدث تسرب غاز الكلورين في ميناء العقبة جراء سقوط وانفجار صهريج محتوي على هذه المادة، وتسبب الحادث بوفاة 13 شخصا وإصابة 260 بينهم أردنيون وأجانب، ويتلقى 130 شخصا منهم العلاج في المستشفيات.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام أنه وفي أثناء الأعمال ية في ميناء العقبة الاثنين، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله، مما أدى الى تسرب الغاز في الموقع.

الملك يترأس اجتماعا في "إدارة الأزمات" حول حادثة تسرب الغاز

ترأس جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، اجتماعا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات للوقوف على آخر التفاصيل المتعلقة بتسرب الغاز الذي حصل بالعقبة يوم أمس الاثنين والآثار الناجمة عنه.

بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة

بدأ الخميس تفويج الحجاج الأردنيين لمكة المكرمة من أبيار علي"الميقات".

تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لـ"معنف ابنتيه" حتى الموت في الرمثا

وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار مكررة مرتين لـ" معنف" ابنتيه في لواء الرمثا، أدى ضربهما بـ"العصا" إلى وفاتهما وبعدها قام بدفنهما في محيط المنزل، لإخفاء ملامح الجريمة.

الأردنيون يشيعون جثمان العين مروان الحمود إلى مثواه الأخير

شيع الآلاف جثمان المرحوم مروان الحمود العربيات، ظهر الأربعاء، في منطقة العيزرية بمدينة السلط. 

الأردنيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات العامة

أدى الأردنيون في مختلف محافظات المملكة، صلاة عيد الأضحى المبارك، عند الساعة السادسة والنصف من صباح السبت.

الأردن يدخل الموجة الخامسة من كورونا بمتحور جديد

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن الأردن دخل في الموجة الخامسة من فيروس كورونا، بمتحور عن المتحور أوميكرون يعرف باسم BA5.

وأضاف حجاوي لـ"رؤيا"، الثلاثاء، أن المناسبات والأعياد أسهمت في دخول الأردن في الموجة الخامسة، موضحا أن ذلك أمر طبيعي، خاصة أن معظم دول العالم دخلت في تلك الموجة.

إعطاء طفل حقنة منع حمل بالخطأ في مادبا

قالت مديرة الدواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء أمل أبو الرب، إن كوادر المؤسسة التفتيشية كشفت على الصيدلية التي صرفت حقنة مخصصة لمنع الحمل بدلا من مضاد حيوي لطفل في محافظة مادبا.

وأضافت أبو الرب لـ"رؤيا"، الخميس، أن تقرير الكوادر التفتيشية بيّن تطابق جميع الاشتراطات المتعلقة بمزاولة خدمة الصيدلة، فيما حررت ضبطا بالواقعة يفيد بأن مساعد الصيدلي هو من أعطى الحقنة الخاطئة موضوع الشكوى.

الملك من جدة: لا أمن ولا استقرار ولا ازدهار في المنطقة دون حل يضمن قيام الدولة الفلسطينية

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، السبت، في كلمة خلال مشاركته في قمة جدة للأمن والتنمية، أن لا أمن ولا استقرار ولا ازدهار في المنطقة دون حل يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب تل أبيب.

توقيف 10 أشخاص وإحالتهم للقضاء بقضية غاز العقبة 

استكملت النيابة العامة إجراءات التحقيق في قضية سقوط خزان غاز بمدينة العقبة، تسبب بوفاة 13 شخصا.

وقال أمين عام المجلس القضائي الناطق الإعلامي باسم المجلس القضائي، القاضي وليد كناكرية، الاثنين، إن مدعي عام العقبة أصدر قرار ظن يقضي بإحالة 10 أشخاص لمحاكمتهم أمام محكمة بداية جزاء العقبة، بعد أن تقرر توقيفهم في مركز الإصلاح والتأهيل.

اكتظاظ على جسر الملك حسين إثر زيادة غير مسبوقة بأعداد المسافرين 

بالتزامن مع ما يشهده جسر الملك حسين من ازدحامات واكتظاظ في حركة المسافرين، أوعز مدير مدير الأمن العام بتجهيز ثلاث خيام مكيفة لاستقبال المسافرين وتوفير الإمكانات اللازمة للتخفيف عنهم.

الأعداد غير المسبوقة هذا الصيف والأكبر منذ أعوام، إذ تجاوزت 81 ألف مسافر حتى أمس الأحد، وترجع إدارة الجسر أسباب ذلك إلى الإغلاقات المتكررة للجسر بسبب فيروس كورونا وموسم الأعياد وعودة المغتربين.

الملك خلال لقائه رؤساء الجامعات يؤكد أهمية انخراط الشباب في العمل الحزبي البرامجي

أكد جلالة الملك عبد الله الثاني أهمية دور الجامعات في إنجاح تنفيذ مخرجات التحديث، بخاصة في المجال السياسي.

ودعا جلالة الملك، في لقائه رؤساء الجامعات الرسمية في قصر الحسينية، الثلاثاء، الشبان الجامعيين إلى أن يكونوا جزءا أساسيا في عملية التحديث السياسي، والانخراط في العمل الحزبي البرامجي.

الشواربة: بدء العد التنازلي لتشغيل المسار الثاني من الباص السريع

كشف أمين عمان يوسف الشواربة أنه بدأ العد التنازلي لتشغيل مشروع الباص السريع وافتتاح محطة طارق.

وقال الشواربة في تغريدة له على تويتر: "بحمد الله وبعد إنجاز أعمال البنية التحتية للمسار الثاني من المرحلة الأولى لمشروع #الباص_سريع_التردد بنسبة 100% ، بدأ العدّ التنازلي لتشغيل المسار الثاني وافتتاح محطة طارق".

رئيس الوزراء يؤكد أن دمج الوزارات لن يمس حقوق العاملين

رعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الثلاثاء، حفل تكريم الفائزين في الدَورة الثَالثة عشرة من جائزة الموظَف المثالي في الخدمة المدنيَة.

وقال الخصاونة إن خارطة طريق تحديث القطاع العام لن تمس حقوق أي من العاملين في القطاع العام، مؤكدا أن الحكومة لن تتخلى أو تنهي خدمات أي من موظفي المؤسسة أو الدائرة أو الوزارة التي سيشملها الدمج.

مدعي عام الزرقاء يوقف طبيبا لاستئصاله كلية سليمة لمريضة

قال مصدر طبي مطلع، الثلاثاء، إن قرر مدعي عام الزرقاء قرر توقيف الطبيب الذي استأصل كلية سليمة بدلا من تالفة، لمريضة خضعت لعملية جراحية، في مستشفى الزرقاء الحكومي. 

وأضاف المصدر لـ"رؤيا"، أن المدعي العام أسند للطبيب المتهم الرئيس في القضية، جناية قطع واستئصال عضو، وقرر توقيفه 15 يومًا على ذمة التحقيق، في حين قرر ترك طبيبين وشأنهم أحرار دون توقيف. 

"التعليم العالي": خفض القبول في التخصصات الراكدة والمشبعة 50%

نسب مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأربعاء، لمجلس التعليم العالي بعدم إدراج (57) تخصصا مصنفة على أنها برامج راكدة ومشبعة في قوائم القبول الموحد في الجامعات الرسمية، والتوقف عن استقبال طلبات رفع الطاقة الاستيعابية للتخصصات الراكدة والمشبعة حسب تصنيف ديوان الخدمة المدنية في برنامجي الدبلوم المتوسط والبكالوريوس.

الديوان الملكي الهاشمي يعلن خطوبة ولي العهد 

بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، تمت الأربعاء الواقع في التاسع عشر من محرم عام 1444 هجرية، الموافق للسابع عشر من آب عام 2022 ميلادية، خطوبة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.

التربية تعلن نتائج التوجيهي للامتحان العام 2022

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" 2022 بلغت 63.1%.

وقال عويس في مؤتمر صحفي عقد الخميس، لإعلان نتائج امتحان شهادة الدارسة الثانوية العامة للعام 2022/ الامتحان العام، ونسب النجاح العامة وأوائل الطلبة في جميع الفروع، إن 116,773 طالبا نجحوا بامتحانات الثانوية العامة.

وفاةَ خمسةِ أطفالٍ بحريقٍ في منطقة الرصيفة.. وأهالي المنطقة يشيعون الجثامين

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن خمسة أطفال لقوا حتفهم، صباح الجمعة، نتيجة لحريق شب في إحدى الشقق بمنطقة إسكان الأمير هاشم في لواء الرصيفة.

وأضاف في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن كوادر الدفاع المدني تحركت فور تلقيها بلاغ الحريق، وأنها عملت على إخماده، مشيرا إلى أنه في أثناء تفقد الموقع تم العثور على جثث الأطفال الخمسة.

وزارة العدل تبدأ العمل بنظام السوار الإلكتروني

قال مصدر في وزارة العدل إن 18 شخصا طبق عليهم نظام المراقبة الالكترونية (السوار الالكتروني) وهي أحد بدائل التوقيف القضائي، والعقوبات السالبة للحرية والمتعارف عليها بالعقوبات المجتمعية، كبديل عن عقوبة التوقيف السالبة للحرية، من خلال العمل بنظام السوار الإلكتروني.

مجلس الوزراء يقر خريطة طريق تحديث القطاع العام والبرنامج التنفيذي لها

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الخميس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، خريطة طريق تحديث القطاع العام والبرنامج التنفيذي لها للسنوات 2022- 2025 .

وأكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بتحقيق النتائج المرجوة من خريطة تحديث القطاع العام في الوصول إلى قطاع عام كفؤ وفعال، وإعادة الألق لهذا القطاع الذي كان له إسهامات كبيرة في مسيرة التنمية في الأردن والعديد من الدول الشقيقة عبر عقود ماضية.

بسبب موجة الحر.. تحذيرات من التعرض للشمس خلال الأيام المقبلة 

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من التعرض للشمس لفترات طويلة وخصوصا للأشخاص الذي تتطلب طبيعة عمله ذلك، داعيا إلى ضرورة الإكثار من شرب المياه، وارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة.

بسبب بقع الزيت..توقف جميع الأنشطة البحرية في الشاطئ الجنوبي

ما زالت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومركز الأمير حمزة لمكافحة التلوث يعملان على إزالة آثار التلوث الزيتي المنسكب من الباخرة منذ 10 أيام تقريبا، وسط غياب وصمت مطبق للمنظمات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية والتنوع الحيوي في خليج العقبة.

ذكى الحراحشة.. من رعي الأغنام إلى كلية الطب

ذكى هي الإبنة الثالثة حسب الترتيب للحاج أبو ساير الذي يسكن خيمة هو وعائلته المكونة من أحد عشر شخصا في أحد تلال عجلون.

وكانت تبدأ يومها مع أذان الفجر في حلب الأغنام وتنطلق إلى مدرستها حتى العودة مساء لتراجع دروسها، حتى فاجأت أهلها والعجلونيين بحصولها على معدل 99% في الثانوية العامة وتحتل المركز الأول على محافظة عجلون.

المواصفات والمقاييس تكشف وجود مادة مسرطنة في محايات أقلام

كشفت مساعد المدير العام للشؤون الرقابة في مؤسسة المواصفات والمقاييس وفاء المومني، أن المؤسسة رصدت أنواع من "محايات الرصاص" المنتشرة في السوق المحلية، تحتوي على مواد مسرطنة بنسب عالية.

40 أردنيا في قبضة السلطات الكينية لمخالفتهم القوانين والأنظمة

قال مصدر في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الثلاثاء، لـ"رؤيا"، إن سلطات كينيا أوقفت 40 أردنيا، وذلك على خلفية مخالفتهم الأنظمة والقوانين الكينية.

جدري القردة.. الأردن يسجل أول إصابة وسط مخاوف انتشار العدوى

أعلنت وزارة الصحة، الخميس، تسجيل أول إصابة بجدري القرود في الأردن.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المصاب هو مواطن في الثلاثين من عمره سافر إلى عدة دول أوروبية وعاد إلى الأردن في الـ20 من آب الماضي.

تعيين اللواء المعايطة مديرا للأمن العام وقبول استقالة الفريق الحواتمة

صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين عطوفة اللواء عبيدالله المعايطة، مديرا للأمن العام، اعتبارا من تاريخ 11- 9 - 2022. 

انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة في عمان

توفي 5 أشخاص وأصيب سبعة آخرون، الثلاثاء، جراء انهيار عمارة سكنية مأهولة بالسكان في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمّان.

سجالات ساخنة.. النواب يصوتون على قانون حقوق الطفل 

أقر مجلس النواب، الاثنين، مشروع قانون حقوق الطفل لسنة 2022.

وصوت أعضاء مجلس النواب ممن كانوا حاضرين جلسة مجلس النواب الاثنين بالموافقة على المادة 2 من مشروع قانون حقوق الطفل لسنة 2022.

الأمن: إحالة 10 أشخاص من مفتعلي الشغب في شفا بدران إلى القضاء 

أحالت مديرية الأمن العام 10 أشخاص من مفتعلي الشغب في منطقة شفا بدران.

تواصل مسلسل العقر.. الكلاب الضالة تهاجم ثمانية أشخاص من بينهم أطفال في منطقة حنينا 

أصيب خمسة أطفال وسيدة هي حصيلة اعتداءات من الكلاب الضالة في لواء بصيرا جنوب محافظة الطفيلة سجلت اليوم تفتح باب السؤال على مصراعيه مجددا . إلى متى تستمر هذه الظاهرة ؟ 

الصحة: إجراءات احترازية لمواجهة الكوليرا ومنع دخولها للبلاد 

قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة الدكتور عادل البلبيسي، إن وزارة الصحة اتخذت إجراءات احترازية بخصوص مرض الكوليرا في ظل ارتفاع الإصابات به في سوريا.

متعطلون عن العمل يهددون بالانتحار من برج اتصالات في معان

قال مراسل "رؤيا" في محافظة معان، ظهر السبت، إن محاولات عدة منذ ساعات الصباح بذلتها الأجهزة الأمنية وسكان محليون لثني عدد من الشبان بالعدول عن محاولة الانتحار من أعلى برج اتصالات في المدينة.  

الحكومة تثبت العمل بالتوقيت الصيفي

قرر مجلس الوزراء، تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي على مدار العام.

رسميا.. الأردن يتخلى عن إصدار التقرير الأسبوعي لإصابات كورونا

أعلن مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة الدكتور عادل البلبيسي، تعليق إصدار التقرير الأسبوعي لفيروس كورونا في الأردن.

3 وفيات و 34 إصابة بتدهور حافلة جامعية في الزرقاء

توفي 3 أشخاص وأصيب 34 آخرون، الأربعاء، بانقلاب حافلة طلاب في الزرقاء، وفق مراسل "رؤيا".

تعديل حكومي خامس على حكومة الخصاونة

قال مصدر حكومي إن التعديل الذي أجراه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، تضمن خروج خمسة وزراء ودخول أربع نساء.

مرسومان ملكيان بحل مجلس الأعيان وإعادة تشكيله

صدرت الإرادة الملكية، الأحد، بحل مجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ 30 تشرين الأول 2022.

قرار تأخير الدوام ساعة يدخل حيز التنفيذ اليوم

يبدأ طلبة المدارس العمل بالتعميم الصادر عن وزارة التربية والتعليم المتعلق بتغيير الدوام، بعد قرار تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طيلة أيام العام.

الملك يرعى انطلاق معرض العمليات الخاصة في العقبة

أطلقت شركة معرض ومؤتمر العمليات الخاصة سوفكس الاثنين، في مدينة العقبة، فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض سوفكس.

ولي العهد في قمة الجزائر يؤكد موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية 

السلامُ العادلُ و الشاملُ على أساسِ حلِّ الدولتيْن هو الخِيارُ الاستراتيجيُّ لقيامِ الدولةِ الفلسطينيةِ المستقلة على خطوطِ الرابعِ من حزيران لعامِ 67؛ هذا ما أكدَّه سموُ وليِّ العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في كلمةٍ ألقاها بالإنابةِ عن جلالةِ الملك أمامَ القمةِ العربيةِ الحاديةِ و الثلاثين.

قضية احتيال رقمي.. توقيف أربعة أشخاص بتهمتي الاحتيال وغسيل الأموال 

بعد أن أثارت قضيهُ منصاتِ إدارةِ أعمالٍ مزورة الرأيَ العام, أسندت النيابةُ العامة تهمتي الاحتيالِ وغسيلِ الأموال بموجب قانون الجرائم الإلكترونية، إلى أربعةِ موقوفين احتالوا على مئات الأردنيين، بحسبِ شكاوى العشرات.

اتفاق بين عمّان وأبو ظبي وتل أبيب لدراسة جدوى تبادل المياه والطاقة

وقع الأردن والاحتلال الإسرائيلي، الخميس، على إعلان نوايا لإعادة تأهيل وتحسين بيئة ونظام المياه لنهر الأردن والبحر الميت، تم على هامش قمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ.

توقيف متسببة بإيذاء سيدة أجرت عملية شفط دهون في مركز تجميل

أوقفت مدعي عام محكمة غرب عمان القاضي خلود العدوان، مالكة مركز تجميل أجرت عملية شفط دهون لسيدة من جنسية عربية، ما تسبب بحدوث مضاعفات أدخلت على إثرها إلى المستشفى، وكانت في وضع 

صحي سيء.

الملك يفتتح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة بخطاب العرش

وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح في ظروف غامضة بالقاهرة

توفي الفنان الأردني أشرف طلفاح في جمهورية مصر العربية، الاثنين، إثر تعرضه لاعتداء دخل على إثرها إلى قسم العناية الحثيثة في المستشفى، وفقا لمصدر مقرب للفنان الراحل.

الملك: المسؤول الذي لا يرى نفسه بحجم المسؤولية عليه أن ينسحب

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن التحديث بمساراته الثلاثة السياسية والاقتصادية والإدارية هو مشروع الدولة. 

ضابطة في السير تثني شابا عن إلقاء نفسه من فوق أحد الجسور

أثنت ضابطة في إدارة السير المركزية، الأحد، شابا أردنيا عن إلقاء نفسه من فوق جسر في محيط دوار الشعب، بالعاصمة عمّان، وسط الأردن. 

غضب نيابي بسبب رفع أسعار المحروقات 

غضبٌ نيابي ساد أجواء الجلسة التشريعية ذات الطابع الرقابي على الحكومة، والسبب.. رفع أسعار المحروقات وخاصة الديزل الذي أشعل الجلسة. 

الملك يطلق وقفية المصطفى لختم القرآن في الأقصى المبارك


أَطلَقَ جلالةُ الملكِ عبدِالله الثاني اليومَ في قصرِ الحسينية وقفًا إسلاميًا صحيحًا بمسمى وقفيةِ المُصطفى لختمِ القرآنِ الكريمِ في المسجدِ الأقصى المبارك، بحضورِ الرئيسِ الفلسطينيّ محمود عباس.

استشهاد العميد الدكتور عبدالرزاق الدلابيح برصاص تكفيريين 

نعت مديرية الأمن العام الشهيد العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح نائب مدير شرطة محافظة معان، اثر تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في محافظة معان.

الملك: لن نقبل التطاول أو الاعتداء على نشامى أجهزتنا الأمنية

شدد ملك الأردن عبد الله الثاني، الجمعة، على عدم قبوله التطاول أو الاعتداء على الأجهزة الأمنية، مؤكداً أنه سيتم العامل "بحزم" مع كل من يرفع السلاح في وجه الدولة.

الأمن العام يقرر حجب تطبيق تيك توك في المملكة

أعلنَت وحدة الجرائم الالكترونية أنّ الوحدة وفرق الجرائم الإلكترونية تتابع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً فيما يتعلّق بخطاب الكراهية والحضّ على التخريب والاعتداء على أجهزة إنفاذ القانون والممتلكات وقطع الطرق. 

وفاة ليث شبيلات.. ستة عقود من النشاط السياسي

توفي الأحد الناشط السياسي الأردني ليث شبيلات عن عمر ناهز 80 عاما. 

استشهاد 3 وإصابة 5 من مرتبات الأمن أثناء مداهمة خلية إرهابية

نعت مديرية الأمن العام في بيان مقتضب، اليوم الاثنين، استشهاد ثلاثة من مرتباتها وإصابة خمسة آخرين، وذلك خلال مداهمة مشتبه به بمقتل الشهيد الدلابيح قبل قليل.

الأمن العام يؤكد مقتل الارهابي مطلق النار على الشهيد الدلابيح

أعلنت مديرية الأمن العام، الاثنين، أنّ كافة التحقيقات والأدلة الجرمية، ونتائج العينات الملتقطة من مسرح الجريمة أكّدت أن الإرهابي المقتول في المداهمة صباح اليوم هو ذاته مطلق النار وقاتل الشهيد العميد عبد الرزاق الدلابيح.

الأردن يستضيف مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانية 

يستضيف الأردن، اليوم الثلاثاء، بمنطقة البحر الميت مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية. 

أخبار ذات صلة

newsletter