Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
9 قتلى في اشتباكات قبلية جديدة في دارفور | رؤيا الإخباري

9 قتلى في اشتباكات قبلية جديدة في دارفور

عربي دولي
نشر: 2022-12-29 21:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
صورة أرشيفية لسودانيين يتفقدان أضرارا خلفتها أعمال عنف في جنوب دارفور
صورة أرشيفية لسودانيين يتفقدان أضرارا خلفتها أعمال عنف في جنوب دارفور
  • الاشتباكات اندلعت بعد قتل رجل من قبيلة الفور الإفريقية

قُتل تسعة أشخاص في اشتباكات قبلية جديدة في دارفور، المنطقة الواقعة في غرب السودان التي تشهد أعمال عنف بشكل منتظم، حسبما أفادت السلطات المحلية الخميس.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات الفلبين إلى 33


خلاف قبلي

وأفاد شهود بأن الاشتباكات اندلعت في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء بعد قتل رجل من قبيلة الفور الإفريقية في خلاف مع أحد أفراد قبيلة الرزيقات العربية في زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور.

وفي وقت لاحق هاجم أفراد مسلحون من قبيلة الرزيقات على دراجات نارية أفرادا من قبيلة الفور يقطنون في مخيم للنازحين في زالنجي، حسبما أفاد المتحدث باسم التنسيقية العامة للاجئين والنازحين في دارفور آدم ريغال.

وقال مدير شرطة ولاية وسط دارفور صلاح عمر الطيب في بيان إن "أعمال عنف مؤسفة نتج عنها وفاة تسعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة ستة منهم غادروا المستشفى".

وأفاد تقرير سابق من التنسيقية العامة للاجئين والنازحين في دارفور بقتل ثمانية أشخاص.

تهدئة

وأوضح المسؤول الأمني أن حرائق "عمت السوق" المحلية، مشيرا إلى اجتماع أطراف النزاع والإدارات الأهلية التي أكدت "الالتزام التام بوقف العدائيات وتهدئة الأجواء"، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب".


اقرأ أيضاً : مصرع 10 أشخاص في حريق بفندق في كمبوديا


كثيرا ما يشهد اقليم دارفور أعمال عنف قبلي، إضافة إلى أعمال عنف أخرى ناجمة عن نزاعات حول الأرض وصعوبات الحصول على المياه. وأدت اشتباكات وقعت السبت إلى قتل 11 شخصا على الأقل في جنوب دارفور.

وأسفرت النزاعات القبلية عن قتل أكثر من 900 شخص وإصابة ألف وتشريد نحو 300 ألف هذا العام، وفقا لتقرير صدر حديثا عن الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter