الصحة اللبنانية: وباء الكوليرا لم ينته بعد

عربي دولي
نشر: 2022-12-29 06:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
كوادر صحية لبنانية
كوادر صحية لبنانية
  • الجهد يجب ان يتم عن طريق تأمين الحماية للمجتمع بواسطة اللقاح

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن وباء الكوليرا لم ينته في لبنان، معتبرة أن الجميع مطالب بتأمين البيئة السليمة للمواطنين والنازحين واللاجئين لتخطي هذه الأزمة.


اقرأ أيضاً : أمريكا تُبقي على إجراء يحدّ من الهجرة


وقال وزير الصحة اللبنانية، فراس الأبيض في تصريح بعد جولة على المستشفيات في شمال لبنان حيث سجلت النسبة الأكبر من وباء الكوليرا" إننا لم نعلن الانتصار على الكوليرا، بل هناك جهد يجب ان يتم عن طريق تأمين الحماية للمجتمع بواسطة اللقاح.

و أضاف إننا وحتى الآن استطعنا إعطاء 600 ألف جرعة لقاح للمواطنين، وأن هناك 800 ألف جرعة أخرى تقدم حاليا في مناطق الشمال في عكار وطرابلس والبقاع وبعلبك والهرمل، داعيا المواطنين الى التجاوب مع الجهود التي تضعها وزارة الصحة وشركاؤها لتأمين الحماية".

حماية الأطفال وأسرهم

وقال ممثل اليونيسف في لبنان إدوارد بيجدير خلال الجولة إن "أولويتنا في لبنان تتمثل باحتواء الكوليرا والوقاية منها، مشيرا الى أن المنظمة تبذل جهدها لضمان حماية الأطفال وأسرهم.

وقالت السفيرة الأميركية دوروثي شيا خلال الجولة "إن الحكومة الاميركية أعلنت عن التزامها بتمويل بقيمة 1,3 مليون دولار لليونيسف استجابة لتفشي الكوليرا في لبنان لضمانِ استجابتها لحالات الطوارئ والعمل على احتواء المرض ووقف انتقاله.

أخبار ذات صلة

newsletter