Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال: إنقاذ 3 عائلات تسكن في خيمٍ حاصرتها السيول بالبترا | رؤيا الإخباري

الأشغال: إنقاذ 3 عائلات تسكن في خيمٍ حاصرتها السيول بالبترا

الأردن
نشر: 2022-12-27 21:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
وزارة الأشغال العامة والإسكان
وزارة الأشغال العامة والإسكان
  • الأشغال: التعامل مع ارتفاع لمنسوب المياه على طريق جامعة الحسين بن طلال باتجاه قرى النعيمات (معان)
  • الأشغال: تأمين وصول العديد من المواطنين الذين تقطعت بهم السبل إلى وجهتهم اثر الظروف الجوية الماضية
  • الأشغال: العمل على حصر الأضرار الناتجة عن المنخفض الجوي الماضي

تعاملت وزارة الأشغال العامة والإسكان، خلال الظروف الجوية الماضية تزامنًا مع اعلان العمل بخطة الطوارئ المتوسطة، مع 89 بلاغًا.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الهطول المطري إلى 34.4% من المعدل العام


وقالت الوزارة في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، إن الملاحظات والبلاغات الواردة جرى التعامل معها بشكل فوري وفق الأصول من خلال الكوادر العاملة في الميدان، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وعن أبرز الملاحظات التي جرى التعامل معها، أشارت إلى أنه جرى التعامل مع ارتفاع لمنسوب المياه على طريق جامعة الحسين بن طلال باتجاه قرى النعيمات (معان)، وطريق وادي عربة – دلاغة (العقبة) وطريق وادي عربة – خشيبة نتيجة الهطول المطري الكثيف، والذي أدى لتشكل السيول ما تسبب بإغلاقها احترازيا وبشكل مؤقت وإجراء تحويلات مرورية بالتنسيق مع الشركاء في مديرية الأمن العام، وتم إعادة فتحها بعد اجراء اللازم في حينه.

كما تم التعامل - بحسب الوزارة - مع تجمع للأتربة والحجارة على طريق الطفيلة - الكرك وطريق وادي شعيب وطريق البحر الميت ولطريق البقعة في لواء البترا والطريق الملوكي (الطيبة - وادي موسى)، وطريق العينا – الطفيلة (الكرك) حيث تم إغلاقها بشكل احترازي ومؤقت ليتنسى للآليات العمل على إزالة العوائق وتم إعادة فتحها بعد إزالة العوائق كافة في حينه.

ولفتت إلى أنه تم إنقاذ 3 عائلات حاصرتها السيول تسكن في خيم بمنطقة البيضة في إقليم البترا، بواسطة آلياتها، بالإضافة لتأمين وصول العديد من المواطنين الذين تقطعت بهم السبل إلى وجهتهم اثر الظروف الجوية الماضية، مشيرة إلى أنه جرى تقديم الدعم والأسناد اللازم للشركاء العاملين في الميدان لمعالجة العديد من البلاغات.


اقرأ أيضاً : معان تسجل أعلى كمية هطول مطري خلال المنخفض


وبينت أنها باشرت العمل على حصر الأضرار الناتجة عن المنخفض الجوي الماضي، وجرى معالجة العديد من المواقع وسيتم خلال الفترة المقبلة معالجة الملاحظات اجراء اللازم لمواقع أخرى من خلال حلول هندسية لضمان عدم تكرار الملاحظات.

وثمنت الوزارة، جهود الشركاء العاملين في الميدان على تنسيقهم الدائم والمستمر معها؛ لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، بحسب النهج الحكومي المتبع.

أخبار ذات صلة

newsletter