مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

ضريبة الدخل: نظام الفوترة قادر على ربط جميع أنظمة المكلفين المحوسبة إلكترونيا

ضريبة الدخل: نظام الفوترة قادر على ربط جميع أنظمة المكلفين المحوسبة إلكترونيا

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • ضريبة الدخل: تطبيق نظام الفوترة الإلكتروني يعد نقلة نوعية في الإصلاحات الضريبية التي يطبقها الأردن
  • ضريبة الدخل: نظام الفوترة الإلكتروني يتسم بسهولة الاستخدام ويتمتع بأمان عالٍ

قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي، إن تطبيق نظام الفوترة الإلكتروني يعد نقلة نوعية في الإصلاحات الضريبية التي يطبقها الأردن.


اقرأ أيضاً : الهناندة: دائرة ضريبة الدخل تحمي حقوق الأردنيين وليست للجباية


وأوضح أبو علي، خلال ندوة عقدت في مبنى الاتحاد الأردني لشركات التامين، الثلاثاء، أن نظام الفوترة قادر على استيعاب جميع الأنظمة المحوسبة عبر الربط الإلكتروني ومواءمتها مع النظام، مما يمكن جميع المكلفين من مختلف القطاعات من الانضمام إليه.

إصلاح الأخطاء وتعديلها

وأكد أن النظام يتسم بسهولة الاستخدام ويتمتع بأمان عالٍ، ويتميز بحماية البيانات والمحافظة على سريتها، مبينا أنه يتيح إصلاح الأخطاء وتعديلها، وسيعمل على توحيد أسس وأركان الفواتير لجميع المكلفين.

وأشار إلى أن نظام الفوترة لن يرتب أي تكاليف أو أعباء مادية على الفئات الملزمة بإصدار الفاتورة، وسيسهم في سرعة إنجاز معاملات المكلفين الضريبية وتسريع حصولهم على إبراء الذمة الضريبية، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بين الدائرة والمكلفين.

الانضمام إلى نظام الفوترة

ودعا أبو علي، شركات التامين والمكلفين كافة إلى سرعة الانضمام إلى نظام الفوترة، مبينا أن الدائرة ستقدم لهم أي مساعدة يحتاجونها، إذ إنها خصصت فرق عمل لمساعدة المكلفين وإرشادهم وتوعيتهم حول إجراءات الربط على نظام الفوترة، واستخدام إحدى المنصات التي تناسب كل مكلف منهم.

وقال مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب، من جانبه، إن نظام الفوترة إضافة نوعية للخدمات التي تقدمها دائرة ضريبة الدخل، ويسهم في تقليل الأخطاء البشرية.


اقرأ أيضاً : الضريبة تعلن عن جوائز مالية وعينية


وأكد الكلوب أنه من واجب الجميع تطبيق نظام الفوترة، والانضمام إليه والالتزام به، مشيدا بالشراكة بين الدائرة والاتحاد لما فيه مصلحة المكلفين والأعضاء.