وزير التربية: أسئلة امتحان "تكميلية التوجيهي" من المنهاج

الأردن
نشر: 2022-12-27 13:50 آخر تحديث: 2022-12-27 13:52
وزير التربية والتعليم عزمي محافظة يتفقد سير امتحان "تكميلية التوجيهي"
وزير التربية والتعليم عزمي محافظة يتفقد سير امتحان "تكميلية التوجيهي"
  • وزير التربية: الامتحان في يومه الأول يسير وفق ما خططت له الوزارة

تفقد وزير التربية والتعليم عزمي محافظة، الثلاثاء، قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022 (الامتحان التكميلي) في مدرستي ميسلون الثانوية للبنات، وعثمان بن عفان الثانوية للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.


اقرأ أيضاً : بدء اختبارات الدورة التكميلية لطلبة التوجيهي اليوم الثلاثاء


وقال محافظة إن الامتحان في يومه الأول يسير وفق ما خططت له الوزارة، مشيرا إلى الجاهزية العالية في تنظيم الامتحان من حيث توفير البيئة الامتحانية و إجراءات الامتحان وإرشاداته التي حرصت الوزارة على التوعية بها مسبقا.

أسئلة التوجيهي

وأكد أن أسئلة الامتحانات شاملة ومتنوعة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة، وجميعها من المنهاج.

وثمن محافظة الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوزارة القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية، ودورهم الفاعل في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

غرفتا عمليات

وأشار إلى أن الوزارة كانت قد شكلت غرفتي عمليات؛ الأولى في مركز الوزارة، للإجراءات الإدارية، واستقبال الأسئلة والاستفسارات والملاحظات من الأهالي والمجتمع، والغرفة الثانية في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، يقوم فيها خبراء متخصصون في كل مبحث من مباحث الامتحان بالرد على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحان، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات، على ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

تجهيزات

وأوضح محافظة أن الوزارة أنهت جميع استعدادتها لعقد هذا الامتحان بجاهزية عالية، إذ وفرت احتياجات المشتركين من: مياه الشرب، والتدفئة المناسبة، واللوحات الإرشادية، وصورة مكبرة لورقة القارئ الضوئي في كل غرفة امتحانية، وتوفير جميع المستلزمات التي تضمن تقدم المشتركين في بيئة امتحانية ملائمة وبكل سهولة ويسر.


اقرأ أيضاً : التربية: أنهينا كافة الاستعدادات لعقد تكميلية التوجيهي


وكانت قد جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان، بحيث تقدم للامتحان في يومه الأول في مبحث التربية الإسلامية 30069 مشتركا ومشتركة في ورقة امتحانية موحدة لجميع فروع التعليم الأكاديمي والمهني.

أخبار ذات صلة

newsletter