فيديو يشعل مواقع التواصل في المغرب والسلطات تتحرك

هنا وهناك
نشر: 2022-12-23 14:26 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
إحدى المدن المغربية
إحدى المدن المغربية
  • سائق أجرة مغربي طلب من السائح أجرة خيالية 
  • السلطات المغربية أوقفت السائق عن العمل نهائيا
  • تعريفة النقل من المطار إلى مراكش 70 درهما

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماع بمقطع فيديو يوثق عملية "نصب" في المدينة المغربية مراكش، يظهر من خلاله سائق سيارة أجرة يطلب من أحد السواح "أجرة خيالية" لنقله من المطار إلى إحدى المعالم السياحية المعروفة بوسط المدينة.


اقرأ أيضاً : "بردانة يا عمو".. دموع طفلة سورية تشعل مواقع التواصل - فيديو


وأوقفت السلطات المغربية، الخميس، وفق ما أفادت به "الحرة" سائق السيارة نهائيا عن العمل، بسبب استغلاله للسائحة.

وكان السائق طلب من السائح صانع المحتوى البريطاني سيمون ويلسون، الذي حل بالمغرب قادما من قطر بعد حضوره منافسات كأس العالم، سعر 350 درهما (35 دولارا)، إذ أن تعريفة النقل من المطار إلى وسط المدينة 70 درهما، ما أثار ردود فعل مستنكرة لسلوك السائق.

استياء عام في المغرب

الحادثة انتشرت كالنار في الهشيم في زمن قياسي، على وقع استياء الشارع العام في المغرب حيال سلوك السائق مع السائحة في سبيل كسب مزيد من المال.

ورغم أن السائح البريطاني اتفق في البداية مع السائق على نقله مقابل مبلغ 350 درهما، وهو السعر الذي يبقى مبالغا فيه، أعطاه عند الوصول إلى وجهته مبلغ 400 درهم، غير أن امتناعا جزئيا عن رد المتبقي، قبل أن يصر عليه السائح على استرجاعه. 

احتيال ومراوغة

ونشر السائح ويلسون مقطع الفيديو الذي عرف انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "احتيال ومراوغة سائق تاكسي مغربي"، ظنا منه أن الاحتيال الذي قام به سائق سيارة الأجرة يقتصر على امتناع عن إرجاع 50 درهما، في حين أن "الاحتيال الأكبر" الذي لفت إليه معلقون مغاربة يخص أساسا تسعيرة "350 درهما".


اقرأ أيضاً : "ماتوا في حضن بعض".. تفاصيل مؤلمة لوفاة 3 أشقاء في مصر


وبدأت السلطات المغربية التحقيق في الحادثة ، وبعد تمكنها من معرفة هوية السائق دعت إلى اجتماع للبت في الملف، انتهى بتوقيف المعني نهائيا.

أخبار ذات صلة

newsletter