مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مشاركون في برنامج "أهل الحي"

من قلب الأردن.. "رؤيا" تطلق مبادرة "أهل الحي"

من قلب الأردن.. "رؤيا" تطلق مبادرة "أهل الحي"

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|

انطلاقا من عملها الدؤوب في دعم المجتمع المحلي والشباب على وجه التحديد، تطلق مجموعة "رؤيا" الإعلامية برنامج "أهل الحي" الذي يعتبر أحد مبادرات المجموعة. 

وجاءت فكرة "أهل الحي" الذي تبنته "رؤيا" من وحي الحرص على الارتباط بالمجتمع المحلي، وكخدمة مجتمعية في مختلف المحافظات بهدف التغيير نحو الأفضل.

وحرص "أهل الحي" على تبني مشاكل في المجتمعات المحلية والعمل على حلّها بأفكار مدعومة من فئة الشباب.

ويهدف البرنامج أيضا إلى إيصال رسالة لجميع أفراد وفئات المجتمع، فحواها السير قدما نحو مجتمعات منتجة والوصول إلى التكافل الاجتماعي من خلال العمل التطوعي بما يسهم في تحفيز ثقافة التطور والذهاب بعيدا عن المبادرات الحكومية.

من التلوث البيئي الناتج عن المصانع المحيطة بالمناطق السكنية، انطلقت رحلة "أهل الحي" لتقضي على أبرز مشكلة لدى سكان منطقة الحلابات، ومن هناك إلى السلط التي لا يجد أطفالها متسعا للعب في أماكن مخصصة.

ولم تغفل "رؤيا" عن ذوي الإعاقة فدفعت بـ"أهل الحي" وأخذت مبادرة توفير وسائل نقل مهيأة لفئة طالما حملت على عاتقها المجموعة أبرز مشاكلهم في العاصمة، ومن عمان انطلقت المبادرة إلى الجدّات في جديتا بمحافظة إربد لتقدم مشروعا جديدا خدمة لهن، فامتدت المبادرة وذهبت لتبحث في أثر مياه الشرب على المواطنين فخرجت بالعلامة الكاملة.

وبالعودة إلى عمان، وهنا في قطاع التعليم، فقرر أنس الكلش أن يسخر خبرته في مجال التكنولوجيا ليقدم تجربة علمية للطلبة، وفي كفر الماء حيث جرى العمل على حل مشكلة عدم توفر أماكن مناسبة للدراسة، قبل أن ينطلق "أهل الحي" إلى دلاغة في محافظة معان لإعلان حملة صحية.

وفي تبنا إحدى قرى إربد، رصدت المبادرة عدم توفر مراكز تربية خاصة أو مراكز تدريب وتأهيل لذوي الإعاقة، فعملت على إنهاء معاناة كبيرة. 

واختتم "أهل الحي" مبادراته في منطقة القنيطرة بلواء الجيزة في العاصمة، بعد ترميم عدد من المدارس الحكومية لتكون بيئة مناسبة للطلبة.

وتم تمويل مشاريع "أهلي الحي" من قبل مجموعة "رؤيا" الإعلامية بهدف تحسين الواقع المعيشي في عدد من محافظات المملكة، تحت شعار "الأردن لسة بخير".

ويأتيكم برنامج "أهل الحي" عبر شاشة "رؤيا" كل جمعة بدءا من اليوم في تمام الثامنة والنصف مساء.