Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عاصفة شتوية قوية تشل مطارات أمريكا وتفسد موسم العطلات - صور | رؤيا الإخباري

عاصفة شتوية قوية تشل مطارات أمريكا وتفسد موسم العطلات - صور

عربي دولي
نشر: 2022-12-23 08:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
عاصفة شتوية قوية تجتاح الولايات المتحدة تزامنا مع بداية موسم السفر
عاصفة شتوية قوية تجتاح الولايات المتحدة تزامنا مع بداية موسم السفر
  •  شركات طيران أمريكية ألغت أكثر من 4400 رحلة جوية

شهدت معظم مناطق الولايات المتحدة عاصفة قالت السلطات إنها تحدث "مرة واحدة فقط في كل جيل"، ما أدّى إلى تأخير وإلغاء آلاف الرحلات الجوية وتساقط الثلوج بكثافة مع انخفاض شديد في الحرارة.

وألغت شركات طيران أمريكية أكثر من 4400 رحلة جوية كانت مقررة يومي الخميس والجمعة، وسط عاصفة شتوية قوية تجتاح الولايات المتحدة تزامنا مع بداية موسم السفر في العطلات، الذي يتوقع البعض أن يكون الأكثر ازدحاما على الإطلاق.


اقرأ أيضاً : إلغاء رحلات جوية وتأجيل أخرى في مطارات موسكو بسبب عاصفة ثلجية


ووفقا لموقع "فلايت أوير" لتتبع حركة الطائرات، تقرر إلغاء أكثر من 2350 رحلة بالولايات المتحدة الخميس، و2120 رحلة أخرى الجمعة، بينما ألغت شركة "أمتراك" للسكك الحديدية رحلات عشرات القطارات خلال عيد الميلاد، مما يربك خطط عشرات الآلاف للسفر لقضاء العطلات.

وتأجلت 8450 رحلة أخرى، الخميس، تشمل أكثر من ثلث الرحلات التي تسيرها شركات "أميركان إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز" و"ساوث وست إيرلاينز".

وقالت إدارة الطيران الاتحادية، الخميس، إن العاصفة الشتوية تسببت في هبوب عاصفة ثلجية بالغرب الأوسط، مع توقع اضطرابات كبيرة في السفر في شيكاغو وديترويت ومنيابوليس سانت بول.

وحذرت "دلتا إيرلاينز"، التي ألغت 140 رحلة الخميس من أصل 4400، و90 رحلة يوم الجمعة وفقا لموقع "فلايت أوير"، من أن "حالات إلغاء إضافية ستكون ضرورية يوم الجمعة مع استمرار تأثير العاصفة على العمليات في ديترويت والشمال الشرقي".

وقالت "أمتراك" إنها ألغت عشرات من رحلات القطارات في الغرب الأوسط خلال عيد الميلاد بسبب الطقس، منها رحلات في ميشيغان وإيلينوي وميزوري، وأخرى بين نيويورك وشيكاغو.

أخبار ذات صلة

newsletter