الكباريتي يدعو لانشاء مجلس اعلى للامن الغذائي

محليات
نشر: 2014-01-13 23:25 آخر تحديث: 2016-07-08 23:40
الكباريتي يدعو لانشاء مجلس اعلى للامن الغذائي
الكباريتي يدعو لانشاء مجلس اعلى للامن الغذائي

رؤيا -  دعا رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي الى انشاء مجلس اعلى للأمن الغذائي بمشاركة من القطاعين لرسم السياسات التي تكفل رفع قدرة المملكة على انتاج السلع الغذائية الاساسية.

ودعا الكباريتي في بيان صحافي اليوم الى ان يضم المجلس مختلف الجهات المعنية من تجار وصناعيين ومزارعين بالاضافة الى وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والزراعة، موضحا ان تحقيق الامن الغذائي جزء اساسي في منظومة الامن الوطني الشامل.

وقال ان وجود مجلس للامن الغذائي يسهم في ايجاد منظومة متكاملة للغذاء بالمملكة من خلال استغلال منطقة وادي الأردن كمصدر رئيسي للزراعة والعمل على تشجيع الصناعات الغذائية التي تعزز اعمال القطاع الزراعي

واكد رئيس الغرفة ان الاردن يستطيع تحقيق الامن الغذائي في سلع عدة منها البقوليات مثل بيض المائدة و الحمص والعدس والبازيلاء والفول و المحاصيل الحقلية كالقمح والشعير إضافة إلى جميع الخضراوات والثروة الحيوانية.

واشار الى ان المطالبة بفتح باب الاستيراد في سلعة بيض المائدة امر خاطىء ويدلل على مدى التفكير بالمصلحة الخاصة والوقتية وليس خدمة للاقتصاد الوطني، مبينا ان قطاع الدواجن البياض من القطاعات التي حققت نجاحات كبيرة خلال الاعوام العشرة الماضية حتى وصلت المملكة اليوم الى الاكتفاء الذاتي من البيض.

أخبار ذات صلة

newsletter