مركز وسم يكشف عن حالة الطقس خلال فترة أعياد الميلاد

طقس
نشر: 2022-12-22 11:43 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق
  • مختلف مناطق المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الجمعة

ذكر موقع وسم الإقليمي، الخميس، أن المملكة تتأثر بالحالات الجوية الممطرة المتتابعة من الجمعة وحتى يوم الثلاثاء مع توقع استمرار الحالات الجوية حتى الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني تزامنا مع استمرار اندفاع الهواء القطبي نحو المملكة.

حالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الجمعة

تتأثر مختلف مناطق المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الجمعة مصحوبة بزخات الأمطار الغزيرة على بعض المناطق وخطر تشكّ ل السيول المفاجئة، وتشمل الحالة الجوية المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة. 

أجواء باردة وأمطار متفرقة يوم السبت

وتتأثر المملكة يوم السبت بأجواء باردة وغائمة مع تساقط الأمطار المتفرقة، التي تكون غزيرة أحيانا في ساعات المساء والليل وذلك على المناطق الغربية من المملكة. 

منخفض جوي من الأحد وحتى الثلاثاء

وتبدأ المملكة بالتأثر بمنخفض جوي "عالي الفعالية" ابتداء من ظهر الأحد وحتى صباح الثلاثاء مصحوب بالهطولات الغزيرة واسعة التأثير والأجواء شديدة البرودة والرياح القوية، ويتوقع أن تتشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

أجواء شديدة البرودة نهاية الأسبوع

ويكون الطقس شديد البرودة خلال نهاية الأسبوع تزامنا مع استمرار اندفاع الرياح القطبية من شرق القارة الأوروبية مع توقع أن يستمر تتابع المنخفضات الجوية والتي تصل لذروة تأثيرها خلال فترة رأس السنة وبداية العام الجديد.

أخبار ذات صلة

newsletter