Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-12-21 18:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الجامعة الأردنية
الجامعة الأردنية

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، المجالات المعرفية لتخصص بكالوريوس هندسة الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

ووافق المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير القانون الخاص، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الحقوق في جامعة البلقاء /المركز.

كما أقر استمرارية الاعتماد الخاص لتحصص دكتوراه القيادة التربوية، وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه الرياضيات في الجامعة الأردنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الصيدلة واللغة الإنجليزية/الترجمة، وماجستير الترجمة، وبكالوريوس اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة جدارا.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس تكنولوجيا مالية في جامعة عمان الأهلية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس وماجستير العمل الاجتماعي في الجامعة الأردنية، وبكالوريوس الرياضيات في جامعة عمان العربية، وبكالوريوس رياضيات في الجامعة الهاشمية، والاعتماد الخاص الأولي لتخصص ماجستير رياضيات في الجامعة الهاشمية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الهندسة الصناعية في الجامعة الألمانية الأردنية، وبكالوريوس العلاج طبيعي في جامعة الإسراء.

وأقر المجلس الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير التصميم والتواصل البصري في جامعة جدارا، واستمرارية الاعتماد العام لكلية عجلون الجامعية / جامعة البلقاء، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات الدبلوم المتوسط في إدارة السياحة والضيافة، والمحاسبة، وعلوم الشريعة، والتربية البدنية والصحية، والقياس والتشخيص اضطرابات التوحد في كليه عجلون الجامعية / جامعة البلقاء.

ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات الدبلوم المتوسط في ذكاء الأعمال، والصيدلة، والتمريض المشارك، وبكالوريوس التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي في الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا.

وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات الدبلوم المتوسط في فنون التصميم الداخلي والديكور، وإدارة السياحة والضيافة، وإدارة الفنادق، وهندسة العمارة والتصميم الداخلي، والصيدلة، والتمريض المشارك، ومساحة الطرق وحساب الكميات، وصيانة المركبات الكهربائية والهجينة، وأمن المعلومات والشبكات، والاتصالات وشبكات الحاسوب، وتكنولوجيا إنشاء وصيانة المباني، وتكنولوجيا الطاقة، والتصميم الجرافيكي، وفنون السينما والتلفزيون، والمحاسبة التقنية، واللغة الإنجليزية التطبيقية، وإدارة الأعمال الإلكترونية، في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية.

ووافق على استمرارية الاعتماد العام لكلية الكرك/جامعة البلقاء التطبيقية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات دبلوم متوسط في مساحة الطرق وحساب الكميات، وإدارة الأعمال، وإدارة السياحة والضيافة، والمحاسبة، وقياس وتشخيص اضطرابات التوحد، وتكنولوجيا الصناعات الكيميائية، وأمن المعلومات والشبكات، وإدارة التزويد، والاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط في القبالة، وعلوم الشريعة، والاعتماد الخاص لتخصص دبلوم الصيدلة في كلية الكرك الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية .

وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات الدبلوم المتوسط في المختبرات الطبية، والاعتماد الخاص لتخصص الدبلوم المتوسط في التربية البدنية والصحية، والتمريض المشارك، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات الدبلوم المتوسط في صيانة المركبات الكهربائية والهجينة، وتكنولوجيا الإلكترونيات، وتكنولوجيا اللحام والسباكة، وتكنولوجيا إنشاء وصيانة المباني، والسجل الطبي في كلية الكرك الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية، وادارج جامعة العلوم الإسلامية في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

أخبار ذات صلة

newsletter