التنمية: ضبط طفل ادعى والده مرضه لغايات التسول

الأردن
نشر: 2022-12-21 14:02 آخر تحديث: 2022-12-21 18:37
الطفل الذي ضبط
الطفل الذي ضبط
  • تم ادخال الطفل إلى إحدى مراكز رعاية وتأهيل المتسولين التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية

ضبطت كوادر مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، الأربعاء، حالة تسول تبين أنها لطفل مستغل من قبل والده، حيث يقوم والده بتركيب برابيش وكيس بول ذات طابع طبي للطفل من اجل الادعاء بالمرض.


اقرأ أيضاً : التنمية: تأجيل أقساط قروض الأسر المنتجة وصناديق الائتمان


وبحسب البيان الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه، تبين لدى محاولة ضبط الأب من قبل كوادر الوحدة في الموقع قام بالفرار تاركاً خلفه طفله، وتم التعميم على الأب لضبطه من قبل الجهات المختصة تمهيداً لإحالته إلى الجهات القضائية.

في حين تم ادخال الطفل إلى إحدى مراكز رعاية وتأهيل المتسولين التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بموجب قرار من قاضي الأحداث المختص، تمهيداً لإجراء الدراسة الاجتماعية وتقديم الحماية والرعاية للطفل في المركز.

التوقف عن تقديم المال للمتسولين

وأهابت الوزارة بالمواطنين التوقف عن تقديم المال للمتسولين والذين يحصلون عليه دون وجه حق من خلال ادعاء المرض او الحاجة وابتكار اشكالاً ووسائل متنوعة من شأنها خداع المواطنين، كما وتطلب الوزارة من المواطنين مساندة جهودها مع شركائها من الأمن العام والحكام الاداريين وأمانة عمان والبلديات من أجل الحد من هذه الظاهرة التي تضر بالمجتمع وتسيء إلى صورته بعدم منح المال للمتسولين.

وكانت كوادر مديرية مكافحة التسول قد ضبطت 550 متسولا، ونفذت 308 حملات، في شهر تشرين الأول الماضي، وفق تقرير وزارة التنمية الاجتماعية الشهري.

أخبار ذات صلة

newsletter