Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صفقة تاريخية،، الإقتراب من بيع فريق فينيكس صنز بـ4 مليارات دولار | رؤيا الإخباري

صفقة تاريخية،، الإقتراب من بيع فريق فينيكس صنز بـ4 مليارات دولار

رياضة
نشر: 2022-12-21 11:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
فينيكس صنز
فينيكس صنز
  • أكد إيرفين "ماجيك" جونسون خطة البيع في تغريدة عن إشبيا   

يقترب رجل الاعمال الملياردير مات إشبيا من شراء فريقي فينيكس صنز المشارك في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وفينيكس ميركوري للسيدات مقابل صفقة قياسية تبلغ 4 مليارات دولار، حسب ما أفادت الثلاثاء وسائل اعلام عديدة.

وأكد إيرفين "ماجيك" جونسون خطة البيع في تغريدة عن إشبيا الذي بدوره خاض غمار منافسات رياضة كرة السلة ودافع، إلى جانب نجم لوس أنجليس ليكرز السابق، عن ألوان فريق "سبارتنز" الجامعي لولاية ميشيغان وتوج معه بطلاً عام 2000.


اقرأ أيضاً : دنفر ناغتس ينفرد بصدارة المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين


وكتب جونسون عبر صفحته على تويتر "تحدثت هاتفياً مع زميلي السابق مات إشبيا وهنأته على شرائه فينيكس صنز". 

واضاف "سوف يقوم بأشياء عظيمة ليس فقط من أجل فريق صنز، ولكن للدوري بأكمله، من الأفضل أن تنتبه جميع فرق +أن بي آيه+ الـ 29 الأخرى لأن مات هو من طينة الفائزين!" 

من ناحيته، قال سارفر الذي قيل إنه وافق من حيث المبدأ على شروط البيع، في أيلول/سبتمبر الماضي، إنه سيعمد إلى بيع الفريق بعد أن اوقفته رابطة الدوري لمدة عام وفرضت عليه غرامة 10 ملايين دولار بسبب سوء سلوك في مكان العمل بما في ذلك التحرش الجنسي واستخدام الفاظ عنصرية.

وأعلن نجوم الدوري مثل ليبرون جيمس وكريس بول أن العقوبات التي فرضت على سارفر مخففة للغاية، في حين أكد الرعاة الرئيسيون إنهم لن يجددوا الصفقات مع صنز وميركوري إذا استمر سارفر في منصبه.

قال سارفر قبل ثلاثة أشهر "في مناخنا الحالي الذي لا يرحم، أصبح الأمر واضحاً بشكل مؤلم... مهما فعلت، أو ما زلت أستطيع أن أفعله، فان الأشياء التي قلتها في الماضي تفوقها وزناً".

ووصف مفوض الدوري الاميركي للمحترفين آدم سيلفر خطة البيع بـ "الخطوة التالية المناسبة للمؤسسة والمجتمع".

وسيحتاج إشبيا للخضوع لفحص ائتمان وتصويت من قبل مالكي النادي، لكن يُنظر إلى ذلك على أنه إجراءات شكلية. 


اقرأ أيضاً : العاهل المغربي يمنح لاعبي المنتخب "وسام العرش" - صور


وتساهم الصفقة البالغة 4 مليارات دولار في رفع قيمة أندية الدوري، والتي قفزت بمبيعات لوس أنجليس كليبرز مقابل 2 مليار دولار في عام 2014، وهيوستن روكتس مقابل 2.2 مليار دولار في عام 2017، وبروكلين نتس مقابل 2.35 مليار دولار في عام 2019. 

كما سيكون لفريق ميركوري للسيدات مالكاً جديداً عندما تعود النجمة بريتني غراينر إلى صفوفه في الموسم المقبل بعد احتجازها في سجن في روسيا لمدة 10 أشهر العام الجاري، بتهم تتعلق بالمخدرات قبل اطلاق سراحها بعد مفاوضات طويلة مقابل الإفراج عن تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت الذي كان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 25 عاماً في الولايات المتحدة.

ويتوق مشجعو صنز للفوز باللقب الغالي منذ أن شارك الفريق في الدوري موسم 1968-1969. وصل صنز إلى النهائيات عام 1976 لكنه خسر أمام بوسطن، ليعود ويسقط أمام فريق شيكاغو بولز بقيادة الأسطورة مايكل جوردان في نهائي عام 1993. كما خسر نهائي موسم 2020-2021 أمام ميلووكي باكس.

أخبار ذات صلة

newsletter