الحبس لشاب ابتز فتاة وحصل منها على مبلغ مالي

الأردن
نشر: 2022-12-20 14:14 آخر تحديث: 2022-12-20 14:17
تحرير: ليندا المعايعة
مطرقة محكمة
مطرقة محكمة
  • "بداية عمان" أدانت المشتكى عليه بجرم الابتزاز
  • القضاء يصدر حكما بالحبس 3 أشهر على الشاب
  • المشتكية تعرفت على المشتكى عليه عن طريق "فيسبوك"

أيدت محكمة بداية عمان بصفتها الاستئنافية حكما صادرا عن محكمة صلح جزاء عمان بحق شاب ابتز فتاة بحجة الوعد بالزواج منها قبل أن ينهي علاقتهما وتهديدها بفضح أمرها، وحصل منها على مبلغ 1350 دينارا.


اقرأ أيضاً : الجنايات الكبرى: براءة متهم من اغتصاب "مدربة رياضية"


ودانت محكمة صلح جزاء عمان المشتكى عليه بجرم الابتزاز، وأصدرت بحقه حكما بالحبس 3 أشهر.

تعرف على "فيسبوك"

وبحسب قرار المحكمة الذي اطلعت عليه "رؤيا" فإن المشتكية تعرفت على المشتكى عليه عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونشأت بينهما علاقة غرامية واستمرت نحو 6 أشهر، وبعد ذلك طلب منها مبلغ 1000 دينار.
وفي ذات اليوم كذلك طلب من المشتكية مبلغ 350 دينارا، حيث حضر المشتكى عليه إلى مكان عمل المشتكية، وحصل على المبلغ بحجة أن شخصا يطالبه فيه وسيتقدم بشكوى ضده.

هدد بفضحها

ووفقا للقرار فإن المشتكى عليه وعد المشتكية بإرجاع المبلغ لها، وظلت العلاقة مستمرة حتى كانون الأول/ديسمبر 2021، حيث اتصلت المشتكية على المشتكى عليه ليجيب على هاتفه شخص آخر، أخبرها أن الأول تعرض لحادث سيارة وفي غيبوبة.


اقرأ أيضاً : حبس موظف حكومي 5 سنوات بعد قبوله رشوة وتزوير إعفاءات ضريبية


بعدها تواصل المشتكى عليه تواصل مع المشتكية من رقم خاص، وهددها بفضح أمرها من خلال صورها الموجودة لديه. واتصل والد المشتكى عليه مع الفتاة وأبلغها بأن النقود التي حصل عليها ابنه كانت هدية منها، قبل أن يحضر المشتكى عليه إلى منزل ذويها ويبلغهم بأنها على علاقة معه وأنها خرجت برفقته إلى إحدى المحافظات.
وثبت لدى المحكمة أن أفعال المشتكى عليه تشكل بالتطبيق القانوني السليم كافة أركان وعناصر جرم الابتزاز المسند للمشتكى عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter