محافظ العقبة: حركة شحن طبيعية بالمواني

اقتصاد
نشر: 2022-12-20 12:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
بضائع في أحد مواني العقبة
بضائع في أحد مواني العقبة
  • محافظ العقبة: حركة شحن البضائع من والى المحافظة تسير بالشكل المعتاد
  • محافظ العقبة: مساحات إضافية وُفرت لتخزين البضائع في المواني والمراكز الجمركية
  • محافظ العقبة: حركة النقل في طريقي وادي عربة والصحراوي يشهدان حركة نقل طبيعية

قال محافظ العقبة خالد الحجاج إن حركة شحن البضائع من والى المحافظة تسير بالشكل المعتاد عبر شركات النقل في  طريقي وادي عربة والصحراوي.


اقرأ أيضاً : الحكومة: لا رسوم على تخزين البضائع والحاويات في ميناء العقبة


وأضاف الحجاج في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إنه تم فتح غرفة عمليات تضم الدوائر الحكومية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركات المعنية فتحت مهمتها ادامة سلسلة التوريد للمواد الغذائية والأدوية وجميع البضائع الأساسية من موانئ العقبة الى كافة وجهاتها بالمملكة.

حركة نقل طبيعية

وأشار إلى أن مساحات إضافية وُفرت لتخزين البضائع في المواني والمراكز الجمركية، كذلك فتح مسارب إضافية للتخليص الجمركي وتزويدها بكوادر فنية لإنجاز المعاملات الجمركية بالسرعة الممكنة.

وبين الحجاج أن حركة النقل في طريقي وادي عربة والصحراوي يشهدان حركة نقل طبيعية من وإلى مدينة العقبة.

الحركة الملاحية 

وذكر مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل المواني عبدالمجيد القرالة، أن الحركة الملاحية في ميناء العقبة تعمل بشكل طبيعي من حيث استقبال البواخر وانجاز المعاملات الجمركية وتسهيل حركة البضائع لتصل الى وجهاتها في مختلف محافظات المملكة.

وأكد تحميل نحو 900 شاحنة في الـ24 ساعة الماضية محملة بمختلف أنواع البضائع خاصة المواد الغذائية الأساسية والأعلاف وتمت معاينة عشرات الحاويات في ساحة رقم 4 الجمركية .

وأوضح القرالة عددا من البواخر التجارية القادمة من عدة دول منها بواخر قمح وسكر وفحم وحجر وأعلاف، مشيرا إلى جاهزية المواني لاستقبال البواخر وتفريغها ومناولتها لتزويد مدن المملكة بشتى أنواع البضائع.

أخبار ذات صلة

newsletter