تأييد وتضامن مع الأردن في حربه على الإرهاب

الأردن
نشر: 2022-12-19 21:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
شهداء الأمن العام النقيب غيث الرحاحلة والملازم ثاني معتز النجادا والعريف إبراهيم الشقارين
شهداء الأمن العام النقيب غيث الرحاحلة والملازم ثاني معتز النجادا والعريف إبراهيم الشقارين
  • البرلمان العربي يؤكد وقوفه مع الأردن في مواجهة الإرهاب
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم الأردن لما يتخذه من إجراءات وتدابير أمنية
  • البحرين تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية والفكرية والتنظيمية

أعرب البرلمان العربي عن خالص تعازيه وصادق مواساته للأردن باستشهاد 3 من رجال الأمن في أثناء مداهمة أمنية في محافظة معان لمقر خلية إرهابية تضم المشتبه بهم في قتل العميد عبد الرزاق الدلابيح.


اقرأ أيضاً : 3 شهداء من الأمن بمداهمة المشتبه به في قتل الشهيد الدلابيح


وأكد البرلمان العربي في بيان على موقعه الرسمي، الاثنين، تضامنه التام مع الأردن في حربه على الإرهاب ووقوفه بجانبه في كل ما يتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار وحماية شعبه ومكافحة الفكر المتطرف، مجددا إدانته كل أشكال العنف والإرهاب التي تهدد أمن واستقرار الدول العربية.

مجلس التعاون الخليجي يقف مع الأردن

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف، تضامن ووقوف دول مجلس التعاون مع الأردن في مواجهة كل ما يُهدد أمنه واستقراره.

يقظة السلطات الأمنية الأردنية

وشدد الحجرف على موقف دول مجلس التعاون الثابت في إدانة جميع أشكال وصور العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومسبباته، مشددا على دعم دول المجلس لما يتخذه الأردن من إجراءات وتدابير أمنية لصون أمنه وسلامة جميع المواطنين والمقيمين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشاد الحجرف بيقظة السلطات الأمنية الأردنية وقدرتها على التعامل مع العناصر المطلوبة أمنيا، داعيا إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية والفكرية والتنظيمية.

البحرين تتضامن مع الأردن

وأعربت البحرين عن وقوفها وتضامنها التام مع الأردن في حربه على الإرهاب، وتأييدها كل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها، والقضاء على الفكر التكفيري المتطرف.


اقرأ أيضاً : الأمن: جميع الأدلة والتحقيقات تؤكد أن الإرهابي المقتول هو قاتل الدلابيح


وجددت البحرين موقفها الثابت من إدانة العنف والتطرف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله مهما كانت دوافعه ومسبباته، داعية إلى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية والفكرية والتنظيمية.

أخبار ذات صلة

newsletter