مصدر: المشتبه به الذي قُتل في مداهمة الحسينية يبلغ من العمر 20 عاما

الأردن
نشر: 2022-12-19 16:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: ليندا المعايعة
الشهداء النقيب غيث الرحاحلة والملازم ثاني معتز النجادا والعريف إبراهيم الشقارين
الشهداء النقيب غيث الرحاحلة والملازم ثاني معتز النجادا والعريف إبراهيم الشقارين
  • شقيق القتيل كان ينتمي إلى تنظيم "أجناد الشام" وقتل عام 2017 في سوريا
  • جرى تحويل جثة المشتبه به إلى الطب الشرعي

قال مصدر إن المشتبه به بقتل الشهيد العميد عبد الرزاق، والذي قتل خلال مداهمة لخلية إرهابية في منطقة الحسينية في محافظة معان، من مواليد العام 2002 (يبلغ من العمر 20 عاما) وأصيب بعيارات نارية عدة.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته لـ"رؤيا" أنه جرى تحويل جثة المشتبه به إلى الطب الشرعي.


اقرأ أيضاً : 3 شهداء من الأمن بمداهمة المشتبه به بمقتل الشهيد الدلابيح


وأشار إلى أن شقيق القتيل، كان ينتمي إلى تنظيم "أجناد الشام" وقتل في العام 2017 بمنطقة دوما في سوريا.

وأكدت مديرية الأمن العام في بيان لها أن قوة أمنية خاصة نفذت صباح اليوم مداهمة لخلية إرهابية في منطقة الحسينية بمحافظة معان، بعد أن قادت التحقيقات التي أجراها الفريق التحقيقي المكلف بحادثة استشهاد العميد الدلابيح بحصر 

الاشتباه بمجموعة من الأشقاء من حملة الفكر التكفيري.

وأضافت أن القوة الأمنية الخاصة حاصرت مكان وجود المشتبه بهم، إذ أطلق أحدهم فور بدء المداهمة عيارات نارية كثيفة من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة وتم تطبيق قواعد الاشتباك معه ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من ضباط وأفراد القوة وإصابة خمسة آخرين ومقتل الإرهابي مطلق النار.

وأكدت المديرية أن المداهمة أفضت إلى إلقاء القبض على تسعة أشخاص آخرين مشتبه بتورطهم في القضية، منهم أربعة أشقاء للإرهابي المقتول الذي أطلق النار باتجاه القوة وثلاثة آخرين من أبناء أحدهم  ومعهم شخصان آخران كانا برفقتهم وضُبط بحوزتهم مجموعة من الأسلحة النارية الأوتوماتيكية وكمية كبيرة من الذخيرة.

هذا وكانت التحقيقات في قضية استشهاد العميد الدلابيح قد أكدت من خلال المعلومات والأدلة التي تم جمعها من مسرح الجريمة حصر الاشتباه بتلك المجموعة التي يحمل معظم أفرادها الفكر التكفيري المتطرف.

وبينت مديرية الأمن العام أن التحقيقات مع المقبوض عليهم متواصلة وسيتم الإعلان عن مجرياتها ونتائجها أولا بأول إلى حين إحالة القضية للقضاء. 

أخبار ذات صلة

newsletter