Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان أمني تفصيلي حول مداهمة معان | رؤيا الإخباري

بيان أمني تفصيلي حول مداهمة معان

الأردن
نشر: 2022-12-19 12:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الامن العام - ارشيفية
الامن العام - ارشيفية
  • التحقيقات مع المقبوض عليهم متواصلة وسيتم الاعلان عن مجرياتها ونتائجها أولا بأول

نشرت مديرية الأمن العام، الاثنين، بيانا تفصيلا حول استشهاد ثلاثة من مرتباتها، خلال مداهمة مشتبه فيه بمقتل الشهيد الدلابيح، في معان.


اقرأ أيضاً : الحكومة تنعى شهداء الأمن العام


وقالت المديرية، إن "قوة أمنية خاصة نفذت صباح الاثنين مداهمة لخلية ارهابية في منطقة الحسينية في محافظة معان، بعد أن قادت تحقيقات الفريق التحقيقي المكلف بحادثة استشهاد العميد الدلابيح بحصر الاشتباه بمجموعة من الأشقاء من حملة الفكر التكفيري".

عيارات نارية كثيفة

وأضافت أن "القوة الأمنية الخاصة حاصرت مكان وجود المشتبه بهم، إذ قام أحدهم وفور بدء المداهمة باطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة وتم تطبيق قواعد الاشتباك معه مما أسفر عن استشهاد ثلاثة من ضباط وأفراد القوة وإصابة خمسة آخرين ومقتل الإرهابي مطلق النار".

وأكدت المديرية أن "المداهمة أفضت إلى إلقاء القبض على تسعة أشخاص آخرين مشتبه بتورطهم في القضية، منهم أربعة أشقاء للإرهابي المقتول الذي أطلق النار باتجاه القوة وثلاثة آخرين من أبناء أحدهم ومعهم شخصان آخران كانا برفقتهم، وضُبط بحوزتهم مجموعة من الأسلحة النارية الأتوماتيكية وكمية كبيرة من الذخيرة".

وكانت التحقيقات في قضية استشهاد العميد الدلابيح، أكدت من خلال المعلومات والأدلة التي تم جمعها من مسرح الجريمة، حصر الاشتباه بتلك المجموعة التي يحمل معظم أفرادها الفكر التكفيري المتطرف، بحسب بيان الأمن العام.

التحقيقات متواصلة

وبيّنت مديرية الأمن العام أنّ التحقيقات مع المقبوض عليهم متواصلة، وسيتم الاعلان عن مجرياتها ونتائجها أولا بأول إلى حين إحالة القضية للقضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter