Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لليوم الرابع على التوالي.. خدمات "تيك توك" متوقفة في الأردن | رؤيا الإخباري

لليوم الرابع على التوالي.. خدمات "تيك توك" متوقفة في الأردن

الأردن
نشر: 2022-12-19 08:42 آخر تحديث: 2022-12-19 10:53
تيك توك
تيك توك
  • رغم انخفاض وتيرة الاحتجاجات

ما تزال خدمات منصة "تيك توك" متوقفة في الأردن لليوم الرابع على التوالي، بعد إساءة استخدامها وعدم تعاملها مع منشورات تحرض على العنف ودعوات الفرضى وفق مديرية الأمن العام.


اقرأ أيضاً : الأمن: إيقاف منصة "تيك توك" عن العمل موقتا داخل الأردن


ويأتي القرار بسبب مقاطع فيديو اعتبرتها مديرية الأمن العام "تحض على العنف"، رغم انخفاض وتيرة الاحتجاجات، حيث عادت حركة النقل في العديد من المناطق إلى وضعها الطبيعي، بينما لا زالت في مناطق أخرى متعطلة.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، في تصريح سابق لـ"رؤيا"، إن خدمات منصة "تيك توك" ما تزال منقطعة في الأردن، مضيفا أن البلاغ الذي وصلهم من مديرية الأمن العام، يفيد بإيقاف خدمات المنصة مؤقتا، وحتى إشعار آخر.

بدء انقطاع الخدمات

وتصدر وسم #تيك_توك" موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في الأردن، بعد إعلان العديد من المستخدمين فقدانهم خدمات المنصة.

وحدة الجرائم الإلكترونية أعلنت في أعقاب ذلك، أن منصة "تيك توك" لم تتعامل مع إساءة استخدامها، "سواء بتمجيد ونشر أعمال العنف أو دعوات الفوضى، بل وفي ترويج فيديوهات من خارج الأردن وتزويرها للتأثير على مشاعر المواطنين، وبالتالي جرى إيقاف خدماتها في الأردن مؤقتا".

وقالت الجرائم الإلكترونية، إنها تتابع كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة "خطاب الكراهية والحض على التخريب"، وستحيل أي شخص يرتكب هذه الجرائم إلى القضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter