Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق المعونة: صرف 3 معونات نهاية شهر كانون الأول الحالي | رؤيا الإخباري

صندوق المعونة: صرف 3 معونات نهاية شهر كانون الأول الحالي

اقتصاد
نشر: 2022-12-19 08:04 آخر تحديث: 2022-12-19 08:42
عملة نقدية أردنية
عملة نقدية أردنية
  •  لخصوصية شهر كانون الأول وما يحمله من أعباء مادية إضافية

 قال الناطق الإعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة، الاثنين، إن الأسر المنتفعة من الصندوق سيصرف لها 3 معونات شهرية نهاية شهر كانون الأول الحالي.


اقرأ أيضاً : مجلس الوزراء يقرر صرف مبلغ مقطوع لهذه الفئة


وأضاف صوالحة لـ"رؤيا"، أن معونة الشتاء والتي أقرت مؤخرا هي إضافية للمعونات الأخرى، لخصوصية شهر كانون الأول وما يحمله من أعباء مادية إضافية، مؤكدا أن الصندوق يسعى للتخفيف على هذه الفئة قدر الإمكان.

وأوضح أن معونة الشتاء التي أقرتها وزارة التنمية الاجتماعية ستُصرف بحسب عدد أفراد الأسرة الواحدة، مبينا أن الصندوق أوجد آلية لصرف هذه المبالغ، ليكون نصيب الأسرة المكونة من فرد أو فردين 19 دينارا فيما سيصرف للأسر المكونة من 3 -4 أفراد 26 دينارا، والأسرة المكونة من 5 أفراد فأكثر 32 دينارا.

جميع الأسر المنتفعة من الصندوق

وأضاف أن المعونة ستصرف لجميع الأسر المنتفعة من برامج المعونات الشهرية المتكررة، وبرنامج الدعم النقدي الموحد، مع مخصصات الشهر الحالي.

وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية، وفاء بني مصطفى، قالت في وقت سابق إن معونة الشتاء تصرف لمرة واحدة في كل عام، بهدف مساعدة الأسر المنتفعة من برامج المعونات الشهرية المتكررة على مواجهة متطلبات فصل الشتاء، وما يترتب عليه من نفقات إضافية على موازنة هذه الأسر.

وأشارت إلى أن قرار صرف معونة الشتاء شمل هذا العام الأسرة المنتفعة من برنامج الدعم النقدي الموحد، ليبلغ عدد الأسر التي ستحصل على معونة الشتاء 219 ألف أسرة، وبينت أن تكلفة معونة الشتاء تبلغ قرابة 3.5 مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter