الأرجنتين تتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

رياضة
نشر: 2022-12-18 20:54 آخر تحديث: 2022-12-19 08:04
تحرير: أنس عشا
ميسي من المباراة
ميسي من المباراة
  • تقدم المنتخب الأرجنتيني الأرجنتني مبكرا عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء عند الدقيقة 23
  • المواجهة شهدت 3 ركلات جزاء 
  • مبابي سجل هاتريك وميسي سجل هدفين

حقق المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم للمرة الثالثة بتاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح (2/4) بعد التعادل بنتيجة 3/3 في الوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة النهائية التي احتضنها ستاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، الأحد، وسط حضور جماهيري يزيد على 88 ألف متفرج.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني الأرجنتني مبكرا عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء عند الدقيقة 23 وأنخيل دي ماريا في الدقيقة 36، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدفين متاليين لفرنسا بالدقيقة  80  من ركلة جزاء في الدقيقة 81، معيدا اللقاء لنقطة الصفر، قبل أن يعود ليونيل ميسي ويسجل هدف الفوز بالدقيقة 108، ليسجل مبابي هدف التعادل مجددا بالدقيقة 117 من ركلة جزاء.

وسجل لفرنسا في ركلات الترجيح مبابي، ومواني، فيما أهدر كومان، وتشاوميني وسجل للأرجنتين ليونيل ميسي، وديابالا، وباريدس ومونتيل.

الطريق إلى النهائي

ولم يخسر المنتخب الفرنسي إلا مباراة واحدة في البطولة وكانت أمام المنتخب التونسي بهدف نظيف في ختام دور المجموعات، ليتأهل متصدرا عن المجموعة الرابعة فيما افتتحت الأرجنتين مشوارها في المجموعة الثالثة بالخسارة من السعودية بهدفين لهدف، قبل أن تبدأ سلسلة الانتصارات لراقصي التانغو.

وكانت فرنسا قد تغلبت في الأدوار الإقصائية على بولندا بنتيجة 3/1، مرورا بإنجلترا بنتيجة 2/0 والمغرب بنتيجة 2/0 وصولا للنهائي.

بينما فازت الأرجنتين على أستراليا بثمن النهائي بنتيجة 2/1، وعلى هولندا بربع النهائي بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 2/2 وكرواتيا بنصف النهائي بثلاثية نظيفة.

الهداف 

بتسجيله الهاتريك في المباراة النهائي انفرد الفرنسي كيليان مبابي بصدارة الهدافين في البطولة بـ 8 أهداف خلال 7 مباريات خاضها.

بدوره حل قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي ثانيا بـ 7 أهداف، وتقاسم الفرنسي جيرو والأرجنتيني ألفاريز المركز الثالث بـ 4 أهداف لكل منهما.

حفل بسيط ومؤثر

وسبق المباراة النهائية حفل بسيط أبرزت فقراته اجتماع العالم بأسره على مدى 29 يوما ، وتخلله فقرات شعرية للشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي رفقة الشاعر الموريتاني محمد ولد بمبا، كما أدى دافيدو وعائشة أغنية "هيا هيا"، وقدم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "ارحبو"، بالإضافة لنورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال في أغنية "لايت ذا سكاي"، بينما قدم الفنان المصري ويجزأغنية بين شوطي اللقاء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter