Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"سلطة العقبة": الحركة في المواني الأردنية عادت إلى طبيعتها | رؤيا الإخباري

"سلطة العقبة": الحركة في المواني الأردنية عادت إلى طبيعتها

اقتصاد
نشر: 2022-12-18 16:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
شاحنتان محملتان بالبضائع في ميناء العقبة
شاحنتان محملتان بالبضائع في ميناء العقبة
  • "سلطة العقبة": المواني الأردنية تعمل بوتيرة عالية لمناولة السلع والبضائع
  • "سلطة العقبة": توقعات بتحميل أكثر من 2000 شاحنة مع نهاية اليوم الأحد
  • "سلطة العقبة": أول باخرة مواشي ستصل إلى العقبة الخميس المقبل

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت، الأحد، إن المواني الأردنية تعمل بوتيرة عالية لمناولة السلع والبضائع، مؤكدا أنها تواصل استقبالها البواخر ومناولتها دون تأخير أو تكدس في ساحات الميناء.


اقرأ أيضاً : العقبة.. نحو 45% من المشاريع الحكومية متعثرة


وأوضح البخيت لـ"رؤيا"، الأحد، أن الحركة في المواني الأردنية عادت إلى طبيعتها بعد تحميل أكثر من 1700 شاحنة بالبضائع والسلع والمواد الأولية إلى المصانع، متوقعا تحميل أكثر من 2000 شاحنة مع نهاية اليوم إلى مقاصدها النهائية عن طريق وادي عربة.

وبين أن مواني العقبة استقبلت كل البواخر التي كان من المقرر وصولها إلى الميناء بحسب الجدول المعد لذلك، مشيرا إلى أن عملية المناولة تمت وفق الإجراءات والخطط الخاصة بالطوارئ في مثل هذه الحالات.

باخرة مواشي

وقال البخيت إن العقبة شهدت في اليومين الماضيين حركة نقل ممتازة وإنها عادت إلى طبيعتها ما قبل الإضراب، والنقل من جميع المواني ممتاز.

وأضاف أن 3 بواخر للمواشي وصلت إلى الميناء وتم التعامل معها ونقلها إلى المزارع الخاصة بها، لافتا إلى أن أول باخرة مواشي ستصل إلى العقبة الخميس المقبل، ولا يوجد هناك أي مشكلة لأن حركة النقل عادت إلى طبيعتها.


اقرأ أيضاً : الموافقة على زيادة أجور نقل الفوسفات


وأشاد البخيبت بجهود دائرة الجمارك المميزة بحسب وصفه، إذ عملت كوادرها على أرض الواقع في ميناء الحاويات تحسبا لعودة الشحن إلى طبيعته، مشيرا إلى أنه تحصل هنا دائما أزمة لكن الجمارك تنبهت لذلك وعملت على تخليص الحاويات دون المرور إلى الساحة رقم 4، واليوم الحاويات تخرج من ميناء العقبة إلى وجهتها الرئيسية وهذه خدمة إضافية، والجمارك أنهت الإجرءات الجمركية لأكثر من 4500 حاوية.

أخبار ذات صلة

newsletter